الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«السيسي»: توسيع مقر جامعة سنجور بالإسكندرية لاستيعاب الأعداد المتزايدة

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن مؤتمر الأسبوع العالمي للفرانكفونية يأتي في أوجه استعداد مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية تغير المناخ في شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن مصر تبذل قصارى الجهد مع مختلف دول العالم لمواجهة التغيرات المُناخية، التي تؤثر على دول العالم.


وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمة مسجلة في الأسبوع العالمي للفرانكفونية، أن تلك المؤتمرات تعد فرصة مميزة لنموذج عالمي أمثل للتواصل بين الثقافات واللغات مع مختلف دول العالم، وإعمالًا لمبادئ الأخوة، مؤكدًا أن مصر شريك استراتيجي مع المؤسسة الفرانكوفونية.

 

وتابع السيسي: وجهت بالاستجابة في توسيع مقر جامعة سنجور في الإسكندرية، حيث تم البدء في المقر الجديد والذي سيعمل على استيعاب الأعداد المتزايدة من الدول الإفريقية.


وانطلقت منذ قليل النسخة الثانية من الأسبوع العالمي للفرانكوفونية العلمية، التي تُقام بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وذلك بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والدكتور سليم خلبوس عميد الوكالة الجامعية الفرانكفونية، والدكتور سوريين ميراي رئيس الوكالة الجامعية للفرانكوفونية.

 

وشهدت الجلسة الافتتاحية الأسبوع العالمي للفرانكوفونية العلمية، حضور عدد كبير بمُشاركة 24 وزيرًا من مُختلف دول العالم، فضلًا عن عدد من رؤساء الجامعات المصرية والإفريقية، على رأسهم: الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.