الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نصائح «ائتلاف أولياء أمور مصر» للاختبار الشهري الأول لصفوف النقل

طلاب
طلاب

أشارت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن مع اقتراب موعد الاختبار الشهري الأول لصفوف النقل بداية من الصف السادس الابتدائي وحتي الصف الثاني الثانوي يزداد قلق وتوتر أولياء الأمور خصوصًا مع ضيق الوقت للاستعداد له.

واستكملت الحزاوي: يجب النظر للاختبارات الشهرية بأنها مؤشر لنا لتقييم أداء الابناء وفهمهم للمعلومات ويمكن التعرف علي نقاط الضعف وبالتالي نضع خطة حتي يستطيع الطالب التغلب علي ذلك ويكون افضل في الاختبارات القادمة.

وقدمت نصائح للطلاب وأولياء الأمور للاستعداد للامتحانات الشهرية:

1) يجب في البداية التخلص من مشاعر الخوف والقلق التي تؤثر بشكل كبير علي الاستذكار ولاولياء الامور دور كبير في بث الطمأنينة في نفوس ابنائهم وتحفيزهم بكلمات تشجيعية .

2) اختيار المكان المناسب للمذاكرة بعيدًا عن المشتتات ويكون هناك إضاءة وتهوية جيدة للمكان .

3) وضع خطة دراسية من خلال جدول لتنظيم الوقت واستغلاله استغلال امثل .

4) الحرص علي حل التدريبات المختلفة وكتابة الاخطاء حتي لا يقع بها الطالب مرة آخري .

5) الحرص علي التغذية السليمة فالعقل السليم في الجسم السليم وذلك بتناول الطعام الصحي والبعد عن المنبهات.

6) يمكن الاستفادة من البرامج التعليمية التي يتم بثها عبر قنوات مدرستنا  وكذلك يمكن الاستفادة من المنصات التعليمية الالكترونية  التي وفرتها الوزارة ويمكن الإطلاع علي أسماء المنصات والقنوات في الصورة المدعمة للتقرير .

واختتمت: بالتزامن مع قرب انقضاء شهر أكتوبر  يبحث أولياء الأمور عن جداول الامتحان ولكن للأسف هناك صفحات تقوم بنشر جداول مزيفة لذا يجب الحذر  والاعتماد فقط علي المصادر الرسمية لمعرفة الجداول 

والجدير بالذكر أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الاختبار الشهرى لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائى وحتى الصف الثانى الثانوى، يستهدف أجزاء المقرر التى تم تدريسها للطلاب فى الشهر الأول من بداية الفصل الدراسى الأول.