الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ولي أمر يتعدى على مديرة مدرسة بحلوان

خلف الزناتي
خلف الزناتي

 

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة محمد عبد الله الأمين العام، تقرير من النقابة الفرعية للمعلمين بحلوان، يفيد بتعرض مديرة مدرسة الشهيد أيمن محمد متولي ( الرشاد سابقا)،  بالسب والشتائم من أحد أولياء الأمور وقام مسئولى النقابة الفرعية باستدعاء الشرطة وعمل محضر  إثبات حالة.

وكلف خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، سيد على، رئيس النقابة الفرعية بحلوان، بمتابعة محضر الشرطة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اتجاه ولى الأمر، لعدم ضياع حق المعلمة مديرة المدرسة، القانونى والأدبي.

وقد تبين أن ولي الأمر، قام باقتحام المدرسة بعد منعه من الدخول قبل المواعيد المحددة لأولياء الأمور، وتعدى على مديرة المدرسة بالسب.

وأكد سيد علي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بحلوان، أن مديرة المدرسة قبلت الصلح مع ولى الأمر بعد تدخل عدد من الوسطاء، وقررت الإدارة التعليمية نقل أبناء ولى الأمر  إلى مدرسة أخرى.

وكانت نقابة المعلمين، قررت تشكيل غرفة عمليات بالنقابة العامة مع بداية انطلاق الدراسة، وتخصيص رقم واتس أب 01555208606 ‏لتلقى شكاوى المعلمين، وتنفيذ تعليمات نقيب المعلمين بالتنسيق الكامل مع النقابات الفرعية واللجان النقابية لسرعة تلبية نداء أي معلم يواجه أي مشكلة خلال تأدية رسالته في تربية وتعليم الأجيال.

وكانت قد تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بتعطيل الدراسة، غدا الأربعاء الموافق 26 أكتوبر 2022، بجميع المدارس على مستوى الجمهورية نتيجة سوء الأحوال الجوية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتعطيل الدراسة غدا الأربعاء الموافق 26 أكتوبر 2022 بجميع المدارس على مستوى الجمهورية نتيجة سوء الأحوال الجوية، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على مسؤولية كل محافظ في تقدير إصدار قرار بتعطيل الدراسة من عدمه، طبقًا لتقرير حالة الطقس المتوقعة الصادر من هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حيث أن هناك متابعة من قبل كل محافظة مع الهيئة على مدار الساعة، لمعرفة حالة الطقس، حتى يتسنى للمحافظ اتخاذ قراره، مُهييةً بالطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء 01155508688 -01155508851 على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected].