الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس جامعة الأزهر يشهد تكريم المتميزات بكلية العلوم بنات بالقاهرة

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر

شهد الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد فكري خضر نائب رئيس الجامعة لفرع البنات احتفالية تكريم المتميزات واستقبال الطالبات الجدد بكلية العلوم بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، برئاسة الدكتورة مها غازي عميدة الكلية، والدكتورة سامية الحسيني ابو فرحة وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب والتي بدأت بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، لاحد طالبات الكلية، ثم عرض فيلم تسجيلي حول الإنجازات التي شهدتها الكلية في عهد الدكتورة مها غازي عميدة الكلية. 


وعبر الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة عن سعادته بوجوده وسط بناته الطالبات في كلية العلوم تلك الكلية المتميزة في المستوى العلمي ومستوى الخريجات.


وأوضح انه لمس حقيقة ذلك عندما كنت رئيسا لقطاع المعاهد الأزهرية فإنني كنت اشهد بنفسي مدى تميز خريجي كلية العلوم وتمكنه من المادة العلمية عن غيره،مشيرا إلى أن كلية العلوم هي كلية العلماء لان طلاب كليات عملية طبية يدرسون بها قبل أن يدرسوا بكلياتهم الأصلية فهي تؤهل وتدرب علماء المستقبل، خاصة وأن العلوم هي القاطرة الحقيقية للتنمية الشاملة لتنفيذ خطة التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 


وعبّر عن سعادته وهو يشاهد خريجات جامعة الأزهر في مختلف الكليات وهم يساهمون في النهضة العلمية وبناء الوطن فطلاب اليوم هم خريجي الغد وهم قادة المستقبل.


وأشاد رئيس الجامعة بجهود إدارات كلية العلوم المتعاقبة التي نتج عنها هذا الصرح العلمي العظيم وأن تكون كلية العلوم بنات جامعة الأزهر بالقاهرة في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، وأيضا سوف تكون سباقة في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد.