الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. حقيقة تعليق الدراسة اليوم بسبب التقلبات الجوية

طلاب
طلاب

شهدت العديد من المحافظات خلال الساعات القليلة الماضية هطول أمطار غزيرة وبرق ورعد، وسط حالة من الطوارئ تحسبًا للتقلبات الجوية.

المحافظات أكدت أنه لا تعطيل للدراسة، وأن اليوم الأربعاء سيكون يوم دراسى عادى، وذلك بعد الرجوع والتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية محافظة الجيزة وكذلك القليوبية والشرقية.

فيما كشف للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار بتعطيل الدراسة غدًا الأربعاء الموافق 26 أكتوبر 2022 بكافة المدارس على مستوى الجمهورية نتيجة سوء الأحوال الجوية، تواصل المركز  مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

مُؤكدًا أنه لا صحة لتعطيل الدراسة الأربعاء بكافة المدارس على مستوى الجمهورية نتيجة سوء الأحوال الجوية، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على مسؤولية كل محافظ في تقدير إصدار قرار بتعطيل الدراسة من عدمه، طبقًا لتقرير حالة الطقس المتوقعة الصادر من هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حيث إن هناك متابعة من قبل كل محافظة مع الهيئة على مدار الساعة، لمعرفة حالة الطقس، حتى يتسنى للمحافظ اتخاذ قراره، مُهيبةً بالطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.