الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ المنيا يقرر تعليق الدراسة بهذه المدارس اليوم

محافظ المنيا
محافظ المنيا

قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا تعليق الدراسة اليوم  الأربعاء في جميع مدراس قرية زاوية الجدامي بمركز مغاغة شمال المحافظة، نظرًا لسوء حالة الطقس وما صاحبها من أمطار غزيرة تسببت في تراكم المياه بشوارع القرية، وذلك حفاظا علي سلامة الطلاب وإتاحة  الفرصة أمام أجهزة  الوحدة المحلية لشفط المياه من شوارع القرية والتعامل معها، هذا وسيتم  تعليق الدراسة للطلاب وكذلك المعلمين معا اليوم  الاربعاء فقط.

ومن ناحية اخرى قامت الوحدة المحلية لمركز بني مزار شمال المنيا بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأعمال شفط المياه من النفق المؤدي إلى مستشفى الطواريء بالشيخ فضل ببني صامت، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بالاستعداد لمواجهه تقلبات الطقس وسقوط الامطار. 

كما قامت الوحدة المحلية بشفط مياة الأمطار من شوارع حى شرق المدينه واصلاح عطل البدالة، وذلك بعد أن شهدت مراكز مغاغة وبني مزار ومطاى امطار خفيفة ورياح متوسطة في بعض المناطق، تزامنا مع موجة الطقس غير المستقر التي تشهدها معظم أنحاء البلاد. 

ومن جانبه، شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على رؤساء الوحدات المحلية والمديريات الخدمية، بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى، تحسبا لحدوث أي تقلبات في الحالة العامة للطقس، وضمن خطة المحافظة للاستعداد لاستقبال موسم الشتاء، موجها بضرورة التأكد من جاهزية المعدات الخاصة بالوحدات المحلية والهيئات العامة، بالإضافة للمرور والمتابعة لمخرات السيول.

ووجه المحافظ بفتح غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، على مدار الـ 24 ساعة، لمتابعة الحالة العامة للطقس والتنسيق بين جميع غرف العمليات الفرعية بجميع المراكز، للاستعداد لمواجهة أي طوارئ ناتجة عن التقلبات العامة في حالة الطقس.