السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة كفرالشيخ تدعو الطلاب للمشاركة بمبادرة "حياة كريمة" وزيارة المشروعات القومية

جامعة كفرالشيخ تدعو
جامعة كفرالشيخ تدعو الطلاب للمشاركة بمبادرة "حياة كريمة"

عقد مجلس جامعة كفرالشيخ برئاسة الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، جلسته الشهرية بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس، جاء ذلك بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات والمستشار عبدالله غلاب المستشار القانوني للجامعة وأمين عام الجامعة الدكتور علي صبري.

واستهل رئيس جامعة كفرالشيخ، الاجتماع بالترحيب باللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ في رحاب جامعة كفرالشيخ، موجها الشكر والتقدير لدعمه مطالب الجامعة وجهده في التنمية الشاملة بالمحافظة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مشروع الرمال السوداء العملاق ينقل مصر إلى مصاف الدول الكبرى

وأشاد رئيس جامعة كفرالشيخ، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مشروع الرمال السوداء العملاق بالبرلس، والذي يضم عددًا من المصانع لتصنيع المعادن المستخلصة من الرمال السوداء، مؤكدا أن هذا المشروع العملاق ينقل مصر إلى مصاف الدول الكبرى.

وصادق المجلس واعتمد محضر اجتماع مجلس جامعة كفرالشيخ بلجسته رقم "٢١٢" المنعقدة بتاريخ 28/9/2022م، ومحضراجتماع مجلس الجامعة بلجسته رقم "163" المنعقدة بتاريخ 11/10/2022م، ومحضر اجتماع لجنة المختبرات الأجهزة العلمية بجلسته رقم "189" بتاريخ 11/10/2022، ومحضر اجتماع لجنة المكتبات بجلسته رقم "77" بتاريخ 18/10/2022، ومحضر اجتماع مجلس إدارة الشئون الطبية رقم "26" بتاريخ 18/10/2022، ومحضر اجتماع مجلس صندوق إيرادات ومصروفات المدن الجامعية رقم "44" بتاريخ 11/10/2022، ومحضر اللجنة العليا للوحدات ذات الطابع الخاص رقم "68" بتاريخ 18/10/2022، ومحضر اجتماع لجنة مجلس إدارة مركز الخدمة العامة بالجامعة رقم"39" بتاريخ 18/10/2022.

وأكد مجلس جامعة كفرالشيخ تنفيذ ومتابعة الخطط التنفيذية للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية وتنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكبرى، زيادة جهود الجامعة في محو الأمية والتعاون مع مبادرة "حياة كريمة".

كما أشاد مجلس جامعة كفرالشيخ، بجهود مبادرة "حياة كريمة" والتي اطلقها رئيس الجمهورية وأنها تعد من أكبر وأضخم المبادرات المجتمعية في تاريخ الدولة المصرية، التي نجحت في توحيد صفوف كافة مؤسسات الدولة وهيئاتها الحكومية ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة في أنشطة المبادرة، ودعا المجلس طلاب الجامعة للمشاركة في المبادرة.

كما وجه رئيس جامعة كفرالشيخ، باستمرار تنفيذ برامج التوعية للطلاب حول فيروس كورونا، وتشجيعهم على الحصول على الجرعات المنشطة حرصًا على سلامتهم.

من جانبه أعرب محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين، عن سعادته بالتواصل مع مجلس جامعة كفرالشيخ لعرض أحدث المستجدات في المحافظة، مشيرًا إلى الاستعانة بخبرات الجامعة في مختلف المجالات. 

وأكد محافظ كفرالشيخ، أن المحافظة من المحافظات التي أولاها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اهتمامًا كبيرًا بإنشاء مشروعات قومية ذات قيمة اقتصادية كبرى، منها الرمال السوداء ومزرعة غليون، وشركة كهرباء البرلس، وتطهير وتكريك بحيرة البرلس الممتدة على مساحة 106 أفدنة. 

وأضاف، مشروع مصنع الرمال السوداء في كفرالشيخ حلم للمصريين، مشيرًا إلى أن المشروع يوفر حوالي 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، لأهالي المحافظة. 

كما أوضح محافظ كفرالشيخ، الأدوار المتنوعة للجامعة سواء الدور التعليمي والخدمي بالتعاون مع المحافظة لخدمة المواطنين بالقرى والمدن، إضافة للحملات الطبية والقوافل والمساهمات في الاستشارات الهندسية، إضافة للتعاون بين المحافظة خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات لتسهيل الإجراءات على المواطنين.

جامعة كفرالشيخ تدعو الطلاب للمشاركة بمبادرة "حياة كريمة" وزيارة المشروعات القومية
جامعة كفرالشيخ تدعو الطلاب للمشاركة بمبادرة "حياة كريمة" وزيارة المشروعات القومية
جامعة كفرالشيخ تدعو الطلاب للمشاركة بمبادرة "حياة كريمة" وزيارة المشروعات القومية