الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. تفاصيل مقترح تعديل الدراسة بكليات التربية في الجامعات |خاص

كشكول

كشف الدكتورماجد أبوالعينين،عضو لجنة الدراسات التربوية بالمجلس الأعلى للجامعات، وعميد كلية التربية بجامعة عين شمس السابق، تفاصيل الدراسة أو المقترح الذي كشف عنه الدكتور رضا حجازي،وزير التربية والتعليم، مؤكدا أن كليات التربية لم يحدث لها تقليص في عدد السنوات إلى 3 سنوات كما تم تناوله مؤخرا.

أشار عميد كلية التربية بجامعة عين شمس السابق، في تصريحات خاصة لـ«كشكول»، إلى أن عدد سنوات الدراسة في كليات التربية ستكون 3 سنوات بالإضافة إلي سنة تدريب ميداني،مضيفا أنه كان هناك مقترحا أن تكون عدد سنوات الدراسة في كلية التربية 4 سنوات بالإضافة إلي سنة تدريب ميداني، لكي تأخذ التربية العملية حقها في الدراسة، إلا أن هذا المقترح، يسبب نقص في القبول في كليات التربية.

وأوضح أبوالعينين، أنه اتضح أن الطلاب يرغبون في الدراسة 4 سنوات بدلا من 5  سنوات للحصول على شهادة التخرج، مشيرا إلى أن قرار تقليص عدد السنوات قيد الدراسة الآن.

وبين عضو لجنة قطاع الدراسات التربوية بالمجلس الأعلى للجامعات، أن المقترح ينص على أن تكون الدراسة 4 سنوات وتكون السنة النهائية سنة امتياز يؤدي فيها الطالب التدريب الميداني، لافتا إلى أن المقترح يساهم في عملية تطوير التعليم بشكل مناسب.

واعتبر أبوالعينين، أن المقترح ستكون له العديد من الإيجابيات ونوعية الخريج وتأهليه بسمات حديثة تواكب التطور  العصري مع التدريب الميداني على أعلى مستوى.