الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أبرزها ترحيل اختبار أكتوبر.. 3 مطالب لأولياء أمور تلاميذ رابعة ابتدائي من وزير التعليم

كشكول

مع اقتراب موعد الاختبار الأول" امتحان أكتوبر" لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي، طالب أولياء أمور التلاميذ، من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعده مطالب ومنها ترحيل موعد الاختبار الشهري الأول لمدة أسبوع. 
 

في ذات السياق، قالت فاطمة فتحي، ولي أمر لتلميذين بالصف الرابع الابتدائي، ومؤسس جروب"تعليم بلاحدود"، إنه مع اقتراب إنتهاء شهر أكتوبر وقبل إعلان جدول الصفيين الرابع والخامس الابتدائي، نأمل من الوزاره عودة المركزيه في جدول المنظومه المطوره وعدم تركها للمديريات في تحديد موعدها خاصة أن جدول الصف الرابع العام السابق كان موحد على مستوي الجمهوريه.
 

وأضافت ولي الأمر: ورغم دخول الأسبوع الرابع للدراسه إلي أنه حتى الآن لم تنتظم العمليه التعليميه وذلك نظرا لعدم تسلم طلاب الصفيين الرابع والخامس الابتدائي الكتب في المدارس الحكوميه عربي، بالإضافه إلى وجود عجز بالمعلمين فهناك فصول لم يدخلها معلم لبعض المواد حتى الأن منذ بداية بدء العام الدراسي الحالي.
 

واستكملت فتحي:" ورغم أن المنظومه قائمه على الفهم ومخرجات التعلم إلا أنه أصبحت حمل على الأسرة لكثره المواد والدروس الخصوصية".
 

مطالبات بتوفير نماذج استرشادية -
 

وطالبت مؤسس تعليم بلاحدود من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوفير نماذج استرشادية للتعرف على التفاصيل الكاملة للامتحان من حيث شكل الأسئلة ونوعيتها وعددها.
 

-مطالبات بترحيل اختبار أكتوبر
وطالبت أيضًا فاطمة فتحي، بترحيل عقد اختبار شهر أكتوبر لأسبوع واحد فقط، حتى يتهيأ الطالب للامتحان بشكل جيد، خاصة أن تلاميذ رابعة ابتدائي لأول مرة يخضون اختبارات، معقبه:" تلاميذ رابعة العام الماضي كانوا يعانون من نفس هذه المشكلة ".
 

واختتمت ولي الأمر:" نتمنى من الوزاره أن ترفع الرهبه عن ابنائنا وأن يكون هناك مراعاة لصغر سنهم، ونتمنى بتواجد معلم لهم وقت الاختبار لكي يساعدهم فقط في قراءة الأسئلة وتوضيحها".
 

-مطالبات بسهولة الأسئلة
 

ومن جانبها طالبت هند شاهين، ولي أمر تلميذه بالصف الرابع الابتدائي، ومؤسس جروب "منارة مصر التعليمية"، أن تكون أسئلة الاختبار مباشرة وفي مستوى الطالب وبعيده عن فكره التعقية، خاصة أنهما لأول مره يخضون اختبار.
 

وأضافت مؤسس منارة مصر التعليمية:" نتمنى أن يكون الامتحان مباشر وسهل، لكي نحبب الطالب فى فكرة الامتحان وليس يكون لديه فكرة أن الامتحان بمثابة الرعب فقط".