الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان تنظم ندوة تعريفية بالمبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوّي"

جامعة أسوان تنظم
جامعة أسوان تنظم ندوة تعريفية بالمبادرة الوطنية

نظمت جامعة أسوان تحت رعارية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، ندوة تعريفية بالمبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوّي" بالشراكة مع جمعية المستقبل للتنمية وحماية المستهلك والبيئة بمحافظة أسوان.

وقال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، خلال كلمته إنه في إطار أنشطة جامعة أسوان المتعددة لدعم الشباب الجامعي من جهة والمساهمة في تحقيق رؤية مصر الاستراتيجية انعقدت في رحاب جامعة أسوان بالحرم الجامعي بصحاري الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوّي" بالشراكة مع جمعية المستقبل للتنمية وحماية المستهلك والبيئة بمحافظة أسوان والتي حضرها الدكتور أحمد كامل الرشيدي عميد كلية التربية الاسبق ونخبة من اعضاء هيئة التدريس والطلاب من كليات الجامعة المختلفة خاصة كلية الخدمة الاجتماعية وكلية التربية الرياضية وكلية الزراعة.

وأكد نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، دور الجامعة في دعم المبادرات الوطنية والرئاسية وترحيب جامعة أسوان للشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والشراكة المتميزة مع جمعية المستقبل في تنفيذ أنشطة مفيدة للطلاب وللمجتمع الجامعي والمجتمع الأسواني.

وأشاد سمير كامل المدير التنفيذي لجمعية المستقبل بدور جمعية المستقبل في خدمة المجتمع الأسواني وتطور الشراكة مع جامعة أسوان والدعم المتوافر من قيادات الجامعة للأنشطة المجتمعية.

وأشارت علا عبدالموجود منسق مبادرة "دوّي"، إلى أهمية المبادرة الوطنية من قبل اليونيسف والعمل على تمكين الفتيات لتحقيق أهدافها وأنشطتها ودور الشباب الجامعي في دعمها وتوصيل رسالتها لدعم الفتاة المصرية،

وأوضح الدكتور محمد جابر وكيل كلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان، أنه في ختام الندوة تم عرض عدة أفلام تحمل قضايا ورسائل للفتاة المصرية تعبر عن أهم المشكلات التي تواجهها ودور الأسرة والمجتمع في دعمها.

وفي نهاية اللقاء تم فتح حوار مثمر مع الحاضرين حول آرائهم وملاحظاتهم عن الأفلام المعروضة وواقع الفتاة المصرية وآليات دعمها وتمكينها بالمجتمع.

جامعة أسوان تنظم ندوة تعريفية بالمبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوّي"
جامعة أسوان تنظم ندوة تعريفية بالمبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوّي"
جامعة أسوان تنظم ندوة تعريفية بالمبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوّي"