الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة سوهاج يتفقد مخزن القطع التعليمية بكلية الآثار

رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج يتفقد مخزن القطع التعليمية بكلية الآثار

تفقد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، صباح اليوم، مخزن القطع التعليمية الخاص بكلية الآثار جامعة سوهاج، وذلك بالمقر القديم للجامعة، يصاحبه الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام جامعة سوهاج.

وخلال جولته أكد رئيس جامعة سوهاج، أن أجهزة الداخلية نجحت في استعادة ٥٩ قطعة أثرية ذات طابع إسلامي وفرعوني تنوعت ما بين الرخام والفخار ومشغولات أثرية، والتي استولت المجموعة عليها، وذلك من إجمالي ٦٧٤ قطعة موجودة بالمخزن.

ووجه رئيس جامعة سوهاج، شكره للأجهزة الأمنية بالمحافظة على سرعة كشف ملابسات الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف الجناة وتمكنت الأجهزة من ضبطهم والقبض عليهم في مدة زمنية لم تتجاوز ٢٤ ساعة.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أنه جاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع من قاموا بارتكاب الواقعة وهم ٤ أشخاص "طالبين وطالبة بكلية التربية النوعية بالجامعة ووالد أحدهم".

كما أكد رئيس جامعة سوهاج، أن إدارة الجامعة قد تحلت بالصبر في مواجهة كافة الشائعات التي أحاطت بها، وذلك حرصًا منها على الحفاظ على سرية التحقيقات، لاكتشاف الجناة، موضحا أنه تم إصدار قرار باحالة هؤلاء الطلاب الي مجلس تأديب فوري تمهيدًا لتوقيع أقصى عقوبة عليهم، ليكونوا عبره لمن تسول له نفسه اقتراف مثل هذه الأفعال المشينة والتي لا تمت بصلة للقاعدة العريضة من الطلاب الملتزمين بالأعراف والقوانين الجامعية.

رئيس جامعة سوهاج يتفقد مخزن القطع التعليمية بكلية الآثار

إيقاف أفراد الأمن وأمين العهدة وإحالتهم مع مدير الأمن والقائم بعمل العميد للتحقيق

وقد أصدر الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، قرارًا بإيقاف أفراد الأمن المسؤول عن حراسة المبنى الذي يضم مخزن القطع التعليمية التابع لكلية الآثار وإحالتهم للتحقيق الفوري، بالإضافة إلى إحالة القائم بعمل عميد كلية الآثار للتحقيق أمام أحد أساتذة كلية الحقوق ومدير عام الإدارة العامة للأمن الجامعي، وأمين العهدة بالمخزن للتحقيق.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج، أنه جاري التحقيق بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة البحث الجنائي، مع أفراد الأمن، ومراجعة كاميرات المراقبة الموجودة بالمبني، وتشكيل لجنة متخصصة لعمل جرد كامل لمقتنيات المخزن، مضيفًا أنه قد أصدر تعليماته أيضًا للشئون القانونية بالجامعة بفتح تحقيقات موسعة مع طاقم أمن الكلية وجميع العاملين والموظفين لكشف غموض الواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، ليتم إصدار بيان كامل بالواقعة.