السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعدادُا لانتخابات طلاب المدارس.. اجتماع لمجلس رواد تعليم الغربية

كشكول

عقد اجتماع مجلس رواد فى مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني فى محافظة الغربية اليوم، اجتماعا لبحث البرامج والمسابقات والمشروعات التي سيتم تنفيذها خلال العام الحالي.

المشروعات القومية

ترأس الاجتماع ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الرائد العام لاتحاد طلاب الغربية، والذي نظمه التوجيه العام للتربية الاجتماعية بالمديرية في ضوء الموضوع المحوري " الاتحادات الطلابية والمشروعات القومية في ظل الجمهورية الجديدة ".

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

الحاضرين

 حضر الاجتماع صبري الدسوقي، وكيل المديرية، ود. السيد العراقي، مدير عام الشئون التنفيذية،و محمد الهمشري، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالغربية، ومديري عموم الإدارات التعليمية العشر بصفتهم أعضاء مجلس الرواد ورائدي عموم الإدارات التعليمية، وحمدي الحفناوي، مدير الاتحادات الطلابية  وأمين سر المجلس.

مجلس الرواد

شهد الاجتماع مناقشة اختصاصات مجلس الرواد وعرض أعمال وإنجازات الاتحادات الطلابية عن العام الدراسي الماضي ومناقشة خطة مجلس الرواد في ضوء الموضوع المحوري لهذا العام، وانتخابات المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب المديرية عن المرحلة الإعدادية والثانوية.

 

آليات التنفيذ

 كما تناول الاجتماع مناقشة آلية تنفيذ المسابقات الواردة من الاتحاد العام لمدارس الجمهورية والاستعداد لتنفيذ معسكر صقل وتنمية مهارات القيادات الطلابية 

الانتخابات الطلابية

وخلال الاجتماع، أكد وكيل الوزارة على ضرورة تنشيط دور المكاتب التنفيذية لاتحاد طلاب الغربية في كافة المستويات لدراسة كافة الأمور التي تتصل بأحوال الطلاب من النواحي الدراسية والاجتماعية والسلوكية والتأكيد على التربية الديموقراطية للطلاب من خلال الإشراف على الإجراءات التنفيذية لعملية انتخابات اتحاد الطلاب.

 ووجه "حسن" بامتداد مهام مجالس الرواد بالإدارات إلى متابعة تنمية القيادات الطلابية اجتماعيا ودراسيا والاهتمام بالمستوى العلمي لهم ورعاية ودعم الموهوبين والفائقين علميا وعلى مستوى الأنشطة.

وفى نهاية الاجتماع قام وكيل الوزارة بتكريم الفائزين بالمراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقات الاتحادات الطلابية المختلفة.