الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف: إطلاق برنامج تدريب المهارات المهنية والحياتية بخدمة اجتماعية

جامعة بني سويف
جامعة بني سويف

نظمت كلية الخدمة الاجتماعية جامعة بني سويف، تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، برنامج تدريب المهارات المهنية والحياتية لطلاب الفرقة الثانية، والذي سيضيف للطلاب المزيد من المهارات والخبرات في مجال الحياة المهنية، وذلك تحت إشراف الدكتور أبو الحسن عبدالموجود عميد كلية الخدمة الاجتماعية جامعة بني سويف.

وأوضح، أن دور الجامعة لا يقتصر فقط على الجانب التعليمي والبحثي، بل يمتد ليشمل تدريب الطلاب على الجوانب المهارية المهنية والحياتية كلا في تخصصه لتخريج جيل قادر على الانتاج والتطوير والاندماج في سوق العمل من خلال الجمع بين الجانبين النظري والعملي على أرض الواقع.

وأضاف، أن الكلية تعمل على إعداد أخصائي اجتماعي يستطيع المنافسة في سوق العمل، قادر على أحداث التغير الإيجابي في المجتمع، وتقوم بإجراء البحوث التي تهتم بدراسة السلوك الإنساني والبيئة الاجتماعية، لوضع الخطط المناسبة للتدخل المهني، والنهوض بالمجتمع كما تعمل على تنمية مجتمعها الداخلي والمجتمع المحلي المحيط بها والمساهمة أيضا في حل المشكلات القومية.

وأشار الدكتور أبو الحسن عبد الموجود عميد كلية الخدمة الاجتماعية جامعة بني سويف، أن البرنامج يتم تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس ومنسقي تدريب المهارات للفرقة الثانية، حيث تم إعداد خطة تدريبية تتضمن العديد من المهارات المهنية والحياتية منها، مهارة إعداد وتوثيق البحوث، ومهارة التسجيل الرقمي، ومهارة الاتصال، ومهارة التفاوض، بالإضافة إلى مجموعة من الوسائل المهنية والفنية لممارسة تلك المهارات ومنها المناقشة الجماعية، والمبادرات المجتمعية، والمعسكرات، والندوات.

رئيس جامعة بني سويف اطلاق دورة كرة القدم بكلية التربية بمشاركة 16 فريقًا

وقد أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اطلاق فعاليات دورة كرة القدم بكلية التربية بمشاركة 16 فريقًا بمعدل 128 طالبا من الفرقة الأولي حتى الرابعة، حيث سيحصل الفريق الفائز على دوري كلية التربية.

أكد رئيس جامعة بني سويف، أهمية ممارسة الأنشطة بالجامعة لما لها من دور في اكتشاف المواهب والتعبير عن الطاقات الكامنة عند الطلاب في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية، ومن أجل تنمية شخصية الطلاب وتنمية قدراتهم الذهنية والبدنية، إضافة إلى إسهام تلك الأنشطة في صقل المواهب الرياضية لدى الطلاب، وتعزيز خبراتهم الحياتية.

أكد الدكتور محمد حماد هندي عميد كلية التربية جامعة بني سويف، دعم الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة وحرصه على إقامة تلك الأنشطة للطلاب، حيث تقام فعاليات الدورة على ملعب الإدارة العامة لرعاية الشباب بحرم الجامعة غرب النيل بمشاركة 16 فريق من الكلية بمعدل 8 طلاب لكل فريق.