الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة تستجيب لحوار حول تقنين الدروس الخصوصية

كشكول

استجابت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور، واتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، لدعوة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالدعوة للحوار المجتمعي والنقاش البناء فيما حول تصريحاته الأخيرة الخاصة بتقنين الدروس الخصوصية.

وطرحت عبير الأمر على أولياء الأمور، في جروب ائتلاف أولياء الأمور، واتحاد أمهات مصر، في الفيس بوك، موجهه حديثها لأولياء الأمور: "وزير التعليم يدعو الجميع للنقاش البناء بخصوص تقنين الدروس الخصوصية.. أتمنى تشاركوا بتعليقاتكم ".

وأشادت بالخطوة الإيجابية من جانب وزير التربية والتعليم بطرح الأمر للحوار المجتمعي، بمشاركة أولياء الأمور والمعلمين والخبراء وكافة المعنيين، للوصول لأفضل حل يصب في مصلحة أبنائنا الطلاب والعملية التعليمية ويحفظ حق الدولة.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نشر علي صفحته الرسمية، في الفيسبوك، منشور تضمن: "المدرسة هى المكان الرسمى للتعليم والتعلم، الدروس الخصوصيه نظام موازى غير خاضع للرقابة والمعايير التربويه السليمة، الدروس الخصوصية تستنزف المليارات من جيوب المصريين بحثا عن مستقبل أفضل لأبنائهم، دفنا رؤوسنا فى الرمال على مدار السنين وتظاهرنا بأن المشكله غير موجوده، أول خطوات حل المشكلات هى الإعتراف بوجود مشكلة، حان الوقت للإعتراف بوجود مشكلة وطرح الأمر للحوار المجتمعى لسماع الاقتراحات المختلفة من جميع الأطراف المعنيه من أجل مصلحه أبنائنا الطلاب، الفكره التى نعمل عليها حاليا هى تقنين الدروس الخصوصيه لضمان بيئه تعليميه تربويه أمنه خاضعة لرقابة حكومية، على أن تستخدم أى موارد مكتسبه للوزاره من هذا الدور فى دعم المدارس الحكوميه ورفع مرتبات المعلمين، أدعوكم جميعا للنقاش البناء بخصوص هذا الشأن".