السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

إحالة طالبة وصديقها للمحاكمة العاجلة لاتهامهما بقتل عشيقها بالنزهة

إحالة طالبة وصديقها
إحالة طالبة وصديقها للمحاكمة العاجلة لاتهامهما بقتل عشيقها

قررت نيابة النزهة، إحالة طالبة جامعية وصديقها للمحاكمة العاجلة، لاتهامهما بقتل عشيق الأولى في منطقة النزهة.

كانت المتهمة أدلت باعترافات تفصيلية خلال تحقيقات النيابة العامة معها، إنها كانت على علاقة عاطفية بالمجني عليه، تطورت فيما بعد إلى علاقة جسدية كاملة، إلا أنه قرر إنهاء تلك العلاقة، فقررت التعرف على صديقه، والتقرب منه والدخول معه في علاقة عاطفية انتقاما من القتيل.

وكشفت التحقيقات، عن أن المتهمة بعد اشتراكها مع زميلها في قتل عشيقها، شعرت بالندم والقلق وروت ما حدث لزميلة أخرى بالجامعة وقامت الأخيرة بإبلاغ الشرطة، وأكدت التحريات صحة الواقعة.

على الفور تم ضبط المتهمان، وبمواجهتهما اعترافا بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، واخطرت النيابة العامة، التي أمرت باحالتهما إلى المحاكمة الجنائية عقب انتهاء التحقيقات معهما.

النيابة العامة تأمر بحبس مدرس لضربه طالبة وإصابتها بالسنبلاوين

تلقت النيابة العامة بلاغًا من والد طفلة بالصف الرابع الابتدائي مفاده إصابتها بنزيف بالمخِّ وغيبوبة بعد أن ضربها مدرسها بعصًا خشبيةٍ على رأسها، فانتقلت النيابة العامة للمستشفى المودعة الطفلة بها، فتبين عدم إمكانية سؤالها، وطالعت تقاريرها الطبية، وسألت خمسة من الأطباء المشرفين على حالتها الصحية، فاجتمعت شهادتُهم على جواز حدوث إصابتها على النحو الوارد بالبلاغ.

كما استمعت لشهادة أحد عشر طالبًا وطالبة من ذات الفصل فقرروا أن المتهم دائم إحراز عصًا خشبيةٍ أثناء التدريس، وأكد بعضهم رؤيته أثناء ضربه المجني عليها لخطئِها في اختبار أجراه المتهم، وقد شهد والد المجني عليها في التحقيقات أنه علم من ابنته قُبيل غيابها عن الوعي بضرب المتهم لها.

وكلفت النيابةُ العامة الشرطةَ بالتحري حول الواقعة، فأكدت صحةَ الواقعة، واستجوبت النيابة العامة المتهمَ فيما نُسب إليه من استعمال القسوة مع الطفلة المجني عليها اعتمادًا على وظيفته كونه معلمًا لها، وإحرازه الأداة المستخدمة في الاعتداء بغير مُسوّغ، وأمرت بحبسه أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وقررت المحكمة المختصة مدَّ حبسه خمسة عشر يومًا، وجارٍ استكمال التحقيقات.

حجز صيدلانية وحبس عاملين لديها في واقعة وفاة طفلتين بمينا البصل

كما أمر النائب العام، يوم الرابع من شهر أكتوبر الجاري، بحجز صيدلانية وحبس عامليْن لديها أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهام الأخيرين بمزاولة مهنة الصيدلة بغير ترخيص، واتهام الأولى بالسماح لهما بذلك، فضلًا عن اتهام العاملة بإعطاء الطفلتين المجني عليهما عقارًا تسبب في وفاتهما.

حيث كان قد ورد بلاغ إلى النيابة العامة اليوم من والدة الطفلتين المجني عليهما مفاده وفاة ابنتيها على إثر تلقيهما عقارًا بالصيدلية، متهمةً صاحبةَ الصيدلية والعاملةَ بها بالتسبب في وفاتهما، فباشرت النيابة العامة التحقيقات، وبسؤال المبلِّغة شهدتْ أنَّ الصيدلانية المتهمة وصفت عقارًا بديلا للمدون بروشتة علاج إحدى الطفلتين، فحاولت البحث عن العلاج الأصيل فلم تجده، فاضطرت للعودة إلى الصيدلية لتلقي ابنتها العلاج البديل، وهناك وجدت عاملة حقنت ابنتيها بالعقاقير دون إجراء اختبار لهما قبل الحقن، فشعرتا بإعياءٍ شديدٍ نُقلتا على إثره للمستشفى حيث توفيتا.

وعلى هذا استجوبت النيابة العامة المتهمين، واتخذت حزمةً من الإجراءات لاستجلاء الحقيقة، منها التحفظ على الصيدلية وتفتيشها، وندب لجنة مختصة لمراجعة تراخيصها، وفحص ما بها من عقاقير، وجارٍ استكمال التحقيقات.