الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. مجهولون يسرقون مقتنيات أثرية بمتحف كلية الآثار جامعة سوهاج

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أقتحم مجهولون مبنى متحف كلية الآثار جامعة سوهاج، وسرقوا عدد من المقتنيات التعليمية ذات القيمة العلمية النادرة والتي لا تقدر بثمن من الناحية العلمية.

وبدأت تفاصيل الواقعة بتلقى اللواء محمد شرباش مساعد الوزير لأمن سوهاج بلاغًا من مسؤولي جامعة سوهاج باكتشافهم كسر باب المتحف التعليمي الخاص بكلية الآثار جامعة سوهاج بمقرها القديم وسرقة عدد من القطع التعليمية الأثرية ذات الطابع التعليمي وعلى الفور انتقل مدير أمن سوهاج ومسئولى الجامعة لمحل الواقعة.

وكانت جامعة سوهاج تستعد لنقل المتحف بالكامل بمقره الكائن بجامعة سوهاج القديم إلى الجامعة الجديدة بالكوامل، وجاري تحرير محضرا بالواقعة واستدعاء أفراد الأمن والعمال وتشكيل لجنة من أساتذة كلية الآثار لطرد القطع المسروقة.

جامعة سوهاج: فتح باب الترشح للانضمام للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة

وقد أعلن مكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة جامعة سوهاج "EPSF-Sohag"، عن فتح باب الترشح للانضمام للاتحاد، ويستمر علي مدار يومين، وذلك بمقر الكلية بالحرم الجامعي القديم.

وصرح الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن إدارة الجامعة تدعم دائمًا جميع الأنشطة التطوعية المتعلقة بتطوير منظومة الصحة العامة بما يتوافق مع استراتيجية ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة تحرص دائمًا على تشجيع  دعم طلاب مكتب الاتحاد بكلية الصيدلة جامعة سوهاج، باعتبارها منظومة تطوعية صحية هدفها التطور العلمي والمجتمعي، إلى جانب دورها في تعزيز المهارات المهنية للطلاب والخريجين لتأهيلهم لسوق العمل في مجال تخصصهم باعتبارها صيادلة المستقبل.

وأوضح الدكتور علام عبدالمنعم القائم بعمل عميد كلية الصيدلة جامعة سوهاج، أن إدارة الكلية تدعم الأنشطة الطلابية بكافة أنواعها، وخاصة ما يتعلق بسوق العمل، والربط مع المنظومة الصحية داخل القطر المصري والمحيط الإقليمي في ظل تسارع وتيرة تحديث النظم الدوائية والعلاجية، وذلك بما يتفق مع سياسات الدولة المصرية نحو توفير دواء آمن وفعال.

وأشار القائم بعمل عميد كلية الصيدلة جامعة سوهاج، إلى أن أجندة الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة جامعة سوهاج سوف تشهد هذا العام العديد من الفعاليات بالشراكة مع مؤسسات وهيئات عديدة، إلى جانب تنظيم مؤتمر طلابي علمي يشارك به طلاب كليات الصيدلة بعدد من الجامعات المصرية.

وأشار الدكتور محمود الأمير المنشاوي رئيس قسم الصيدلانيات والصيدلة الإكلينيكية والمشرف العلمي والأكاديمي للمكتب، إلى أن مكتب الاتحاد بالجامعة ينفذ العديد من الحملات الطبية والبيئية التوعوية، للحفاظ علي البيئة وتنمية المجتمع، إلى جانب دوره في التطور المهني والأكاديمي، وذلك لسد الفجوة بين الدراسة وسوق العمل، والعمل على نشر الوعي بالتنوع الثقافي، لافتا إلى أن أنشطة الاتحاد تضم كافة المجالات منها العلمية، الثقافية والتنموية المهنية.

وقالت ندى أحمد عزيز رئيس مكتب الاتحاد بالجامعة EPSF-Sohag، إن الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة EPSF قد تأسس عام 1982، ويعمل تحت إشراف النقابة والاتحاد العالمي لطلاب الصيدلة المتواجد في ٨٤ دولة، لافتة إلى أن مكتب الاتحاد يحرص على تطوير مهنة الصيدلة، وتحسين نهج وفكر الطلاب، وتدريبهم على مجالات العمل المختلفة لسد العجز وتعريفهم بكل تفاصيل سوق العمل.

وأضاف كيرلس مجدي ماهر مسئول التسويق، أن المكتب التنفيذي للاتحاد المصري لكلية الصيدلة بالجامعة يتكون من الرئيس، والأمين العام، وأمين الصندوق، ومسئول لجنة الصحة العامة، وأيضًا مسئول لجنة التعليم الصيدي، والتبادل الطلابي المحلي، ومسئول العلاقات الخارجية، والعلاقات الداخلية، بالإضافة إلى مسئول التسويق، ومسئول لجنة الإعلانات والمطبوعات ولجنة التنظيم والدعم اللوجستي.