السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

مركز القياس والتقويم يدشن ورشة تدريب بكلية الدراسات الإسلامية

كشكول

انطلقت فعاليات البرنامج التدريبي الأول الذي ينظمه مركز القياس والتقويم بجامعة الأزهر بمقر كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالزقازيق، برئاسة الدكتورة أماني هاشم عميدة الكلية، للسادة أعضاء هيئة التدريس بوحدات القياس والتقويم بالكليات المستهدفة بنطاق فرع الجامعة  بالزقازيق.

 

وقد تضمن التدريب ورش عمل تعريفية  بالمركز ورؤيته ورسالته وأهم اهدافه، تلا ذلك ورشة عمل حول إعداد الاختبارات التحصيلية، ثم ورشة عمل حول مواصفات الورقة الاختبارية، وكذلك التدريب على بنوك الأسئلة وفنيات اعدادها.واختتمت فعاليات التدريب باستطلاع آراء المتدربات والمتدربين وتقييم التدريب.

 

يأتى ذلك، في إطار حرص جامعة الأزهر على تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات في مجال القياس والتقويم وبرعاية الدكتور سلامة داوود رئيس الجامعة، والدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، واشراف ومتابعة  الدكتور جمال الهواري المدير التنفيذي لمركز القياس والتقويم.

جدير  بالذكر أن مركز القياس والتقويم  سيواصل فعالياته على التوالي بتقديم عدد من ورش العمل التي من شأنها تنمية قدرات السادة أعضاء هيئة التدريس بوحدات القياس والتقويم للقيام بدورهم الفاعل في نشر ثقافة القياس والتقويم بكلياتهم والمضي قدمًا في تطوير العملية التعليمية وفق معايير الجودة التي تحرص إدارة الجامعة على تفعيلها بمختلف المجالات.