السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج: حملة توعية للتبرع بالدم بكلية الحقوق

جامعة سوهاج: حملة
جامعة سوهاج: حملة توعية للتبرع بالدم بكلية الحقوق

نظم طلاب من أجل مصر بكلية الحقوق جامعة سوهاج، حملة توعية للتبرع بالدم وتحديد الفصائل، وذلك بمقر الكلية بالحرم الجامعي الجديد.

وصرح الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن الحملة التوعوية تأتي تماشيًا مع رؤية مصر ٢٠٣٠ لسد العجز في أكياس الدم وتوفير الكميات اللازمة، والوصول لمرحلة اكتفاء ذاتي لسد احتياج المصابين وإنقاذ المرضي.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة تنظم عدد من الحملات المماثلة على مدار العام بشكل دوري بمقريها الجديد والقديم، لزيادة الوعي بمنتجات الدم الآمنة، وأهمية التبرع من أجل إنقاذ حياة الآخرين، داعيًا الطلاب بضرورة المشاركة في تلك الحملات والتبرع بالدم باعتباره واجب إنساني وديني ووطني والتزام أخلاقي.

جامعة سوهاج: حملة توعية للتبرع بالدم بكلية الحقوق

وقال الدكتور حسان النعماني نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون الدراسات العليا والبحوث، ورئيس طلاب من أجل مصر، إن الجامعة تحرص دائمًا على تنظيم مثل تلك الحملات التوعوية الإنسانية لنشر ثقافة التبرع في جميع أنحاء المحافظات والجامعات المصرية، مؤكدًا أن الحملة التوعوية نُظمت عدة مرات داخل الجامعة، تنفيذًا للمبادرة الرئاسية التي تدعم استمرارية حملات التبرع لبنك الدم، للقضاء على أمراض الكبد والكلى وجميع الأمراض المزمنة.

وأضاف كل من سامح حافظ مقرر طلاب من أجل مصر بالكلية، ومحمد سعد المسئول المساعد، أن الحملة هدفها الأول تحقيق الأمن الصحي للطلاب، وتوعيتهم بضرورة التبرع بالدم بصفة مستمرة، حيث تم تعريف الطلاب بفوائد وشروط التبرع، وأهمية إجراء الاختبارات الصحية قبل التبرع، كما تم خلال الحملة التوعية أيضًا بأمراض نقص الانيميا.

جامعة سوهاج: حملة توعية للتبرع بالدم بكلية الحقوق

رئيس جامعة سوهاج يشيد باتفاقية إجراء عمليات استبدال الأجزاء الخارجية لقوقعة الأذن الإلكترونية

أشاد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، باتفاقية التعاون التي وقعتها كلًا من الشركة المصرية للاتصالات والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، بشأن إجراء عمليات استبدال الأجزاء الخارجية لقوقعة الأذن الإلكترونية، والتي تستهدف الأطفال والفئات من غير القادرين، من آجل تمكينهم بالانخراط في المجتمع، مقدمًا شكره لكلًا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وثمن رئيس جامعة سوهاج، دور الدولة المصرية ومسارها الذي تتقدم فيه بخطى واضحة، لدعم مسيرة بناء المواطن صحيًا وتعليميًا واجتماعيًا، وخاصة رعاية وكفالة الفئات غير القادرين والأشخاص ذوي الإعاقة، مشيدًا بدور القيادة السياسية وما تواجهه من تحديات لتحسين جودة المواطنين على جميع الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية والثقافية، من أجل تحقيقً التنمية المستدامة.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بالقضاء على قوائم الانتظار أجرت مستشفى جامعة سوهاج العديد من عمليات زراعة القوقعة، من خلال مركز زراعة القوقعة بقسم الأنف والأذن والحنجرة بالكلية الطب، والذي يعد المركز الثاني على مستوى الجمهورية في هذا المجال والأول على مستوى الصعيد، مؤكدًا أن مستشفيات سوهاج الجامعية تلعب دورًا هام في منظومة تقديم الخدمات الصحية  للمواطنين على مستوى المحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة.