الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

افتتاح مدرسة المحسمة الجديدة الابتدائية بالإسماعيلية

كشكول

افتتح اللواء محمد أنيس، نيابةً عن اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية - مدرسة المحسمة الجديدة الابتدائية التابعة للإدارة التعليمية لأبوصوير؛ وذلك في ضوء احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

جاء ذلك بحضور طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والنائب أحمد البعلي، عضو مجلس النواب، ورئيس مركز ومدينة أبوصوير، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


وبلغت التكلفة الإجمالية للمدرسة ما يقرب من ٣ ملايين و١٠٠ ألف جنيه بمساحة إجمالية ١٩٧٨.٨متر مربع وتحتوي على ١٤ فصلًا دراسيًا وقاعات ومعامل وحجرة وسائط.

وأشار عجلان، إلى أنه تم افتتاح المدرسة واستقبال الطلاب الجدد للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، مؤكدًا أن إنشاء المدرسة سيسهم في تقليل الكثافة الطلابية بالفصول الدراسية وفي خطة التطوير التي تم إعدادها من قبل وزارة التربية والتعليم.

وتفقد أنيس، الفصول الدراسية والقاعات والمعامل واطمأن على سير العملية التعليمية من خلال لقائه بالطلاب وطالبهم بمزيد من التفوق الدراسي والحفاظ على صحتهم العامة.

وحرص أنيس، على التأكد من كثافة الفصول الدراسية وعدد الطلاب بكل فصل دراسي والتهوية الجيدة للفصول الدراسية.

وتحتفل محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي في ١٦أكتوبر، وهي ذكرى المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية ضد الاحتلال البريطاني حيث معركة طلبة مدرسة الإسماعيلية الثانوية (السادات حاليًا) ضد معسكرات الإنجليز عام ١٩٥١.