الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إدراج 17 أستاذًا بـ«جامعة أسيوط» ضمن أكثر 2% من أفضل علماء العالم

كشكول

وجه الدكتور أحمد المنشاوي القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، التهنئة إلى علماء الجامعة من أعضاء هيئة التدريس الذين تم إدراجهم ضمن أكثر 2٪ من العلماء المؤثرين على مستوى العالم.

وأكد القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، أن جامعة أسيوط ما زالت تؤتي ثمار الكفاح والجهد المتواصل المبذول من أبنائها العلماء في كل التخصصات العلمية المختلفة من أجل إعلاء اسم جامعة أسيوط العريقة في أسمى المحافل والأماكن الدولية ويعتبر هذا التصنيف تأكيدًا على تفوق الجامعة العلمي للأبحاث التي أجراها علماؤنا الأجلاء من أعضاء هيئة التدريس وتقيس مدى وكيفية الأثر الذي طبعته على المشهد العلمي، كما يوضح حجم الأنشطة البحثية التي تتم على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.

وأشار الدكتور عمر ممدوح شعبان مدير مكتب التصنيف الدولي جامعة أسيوط، إلى أن هذا التصنيف نتاج دراسة قامت بها جامعة ستانفورد الأمريكية نشرته دار النشر العالمية السيفير "Elsevier" ويعتمد هذا التصنيف على عدة عوامل أهمها قوة النشر العلمي الدولي وعدد الاستشهاد العلمي في الأبحاث والتأليف المشترك والمشاركة في مراجعة وتحرير الأبحاث العلمية في مختلف المجلات العلمية.

ترتيب أساتذة جامعة أسيوط

وصرح شعبان، بأن جامعة أسيوط حصلت على  17 منصب فاز به علماء الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وهم:

- الدكتور معتز مراد بكلية العلوم وحصل على الترتيب الـ 17 على مستوى العالم.

الدكتور إسماعيل أحمد حسانين بكلية العلوم جامعة أسيوط وقد حصل على الترتيب الـ 18 على مستوى العالم كما حظى بنفس الترتيب الدكتور محمد أحمد المختار بكلية الصيدلة جامعة أسيوط.

- الدكتور أحمد حمزة حسيني على بكلية الهندسة جامعة أسيوط وحصل على الترتيب الـ 19.

- الدكتور طارق أبو الفضل كلية الصيدلة جامعة أسيوط وفاز بالترتيب  الـ20.

- الدكتور محمد أبو زهاد أبو زيد بكلية الهندسة جامعة أسيوط، والدكتور أبو الحجاج عبدالعزيز هرماس بكلية العلوم جامعة أسيوط حصلوا على نفس الترتيب الـ 22.

- الدكتور رفعت مصطفى حسن بكلية العلوم جامعة أسيوط وحصل على ترتيب الـ 23.

- الدكتور صلاح عبد المجيد أحمد بكلية العلوم جامعة أسيوط حصل على ترتيب الـ26 وحصل على نفس الترتيب أيضًا الدكتور صلاح أحمد مخلوف بكلية العلوم جامعة أسيوط.

- الدكتورة صابرين رجب محمد إبراهيم بكلية الصيدلة جامعة أسيوط وقد حصلت على الترتيب الـ29.

- الدكتور مازن عبد السلام بكلية الهندسة جامعة أسيوط نال الترتيب الـ 31 وحصل أيضًا الدكتور محمد أحمد منصور بكلية العلوم جامعة أسيوط على نفس الترتيب.

- الدكتورة شريفة أحمد حامد بكلية الطب جامعة أسيوط وكان ترتيبها الـ 32.

- الدكتور محمود رزق عبدالواحد حسين وحصل على الترتيب  الـ34.

- الدكتور عادل ربيع أحمد عثمان بكلية الزراعة جامعة أسيوط وكان ترتيبه الـ 42.

- الدكتور هاني ناصر عبدالحميد بكلية العلوم جامعة أسيوط حصل على الترتيب الـ 46.