السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تعقد اجتماعا مع رجال الأعمال للتوسع في إنشاء مدارس تكنولوجيا تطبيقية.. الأربعاء

التعليم
التعليم

أكد الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى، ومدير وحدة تشغيل وإدارة وحدة التكنولوجيا التطبيقية، عقد الوزارة بقيادة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، اجتماعا موسعا مع رجال الأعمال، غدا الاربعاء، لمناقشة تعليمات الحكومة بالتوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية لتغطي كافة محافظات الجمهورية، ويتم ربط تخصصاتها باحتياجات سوق العمل.

وأشار بصيلة، إلى أن هناك توجيهات رئاسية بالتوسع في انشاءات مدارس التكنولوجيا التطبيقية لاحتياج البلاد للعمالة الفنية الماهرة في كافة التخصصات الحديثة لسوق العمل كالذكاء الاصطناعي والتخصصات الزراعية الحديثة..الخ، وتصديرها للخارج.

وأوضح أن إجمالي عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية يبلغ 42 مدرسة، وكان من المستهدف حتى عام 2030م، إنشاء عدد100 مدرسة، ولكن وفقا لتعليمات الدولة فأنه سيتم إنشاء عدد اكبر من المستهدف طبقا لخطة الوزارة خلال الفترة المقبلة بمشاركة رجال القطاع الخاص.

وتابع رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى، ومدير وحدة تشغيل وإدارة وحدة التكنولوجيا التطبيقية، أنه عقب اجتماع يوم الاربعاء القادم سيتم وضع دراسة وخطة لوزارة التعليم ممثلة في قطاع التعليم الفني، عن كيفية التوسع في انشاءات مدارس التكنولوجية التطبيقية، والاعداد المقترح إنشاؤها على مستوى الجمهورية.