الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة منح طلاب المدارس الخاضعة للصيانة إجازة مفتوحة

مدارس
مدارس

كشف مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة منح طلاب المدارس الخاضعة للصيانة إجازة مفتوحة من الدراسة لحين الانتهاء من الصيانة.

وقال المصدر في تصريحات لـ كشكول، إن كل ما يتداول بشأن منح طلاب المدارس الخاضعة للصيانة إجازة مفتوحة من الدراسة لحين الانتهاء من الصيانة، لا أساس له من الصحة.

وأكد المصدر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجه جميع المديريات التعليمية بضرورة عدم تشغيل أي مدارس يوجد بها صيانة، ويتم توزيع طلاب تلك المدارس إلى مدارس مجاورة ومتقاربة لحين الانتهاء من الصيانة والتأكد بأن أوضاع المدرسة أمنة.

أصدرت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة خطابا على جميع الإدرات التعليمية للحفاظ على هيبة وكرامة المعلم خلال العام الدراسي 2022-2023، وذلك بعد تكرار الأحداث المؤسفة من جانب بعض أولياء الأمور ضد  بعض المعلمين.

وجاء نص الخطاب: "حرصا على هيبة المعلم والرسالة السامية التي يقدمها لأبنائنا الطلاب ونظرا لتكرار الأحداث المؤسفة ضد المعلم من قبل بعض أولياء الأمور.. لذا في حالة تعدي أي ولي أمر على معلم  يتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسي على الطالب ورفع  الأمر إلى مجلس أمناء المدرسة للنظر في نقل الطالب من المدرسة".

وكان قد استقبل الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفدًا من مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك والأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية بمصر، للتهنئة ولمناقشة عدد من القضايا.

وحضر الاجتماع من الوزارة الدكتورة شيرين حمدي، مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وإیمان صبری، مدير عام التعليم الخاص والدولي، وضم الوفد الأنبا باخوم نصيف، النائب البطريركي والممثل القانوني لمدارس سان جورج بمدينة نصر ومصر الجديدة، والمطران كلاوديو لوراتي، مطران اللاتين بمصر، والأب بولس ساتی، ممثل مجلس البطاركة، والأب يوسف أسعد، الأمين الفرعي للمدارس الكاثوليكية بالقاهرة، والأخت سميحة راغب، مديرة مدرسة القديس يوسف بالزمالك.

وأكد الدكتور رضا حجازي على دور الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية فى مصر والاهتمام بتنمية المهارات الشخصية والقيم لطلابها، مشيرًا إلى أن هذه القيم تساعد على بناء الإنسان المصري، وتساعدهم على امتلاك مهارات تمكنهم من الاستمرار في الحياة.

وأشاد الأنبا باخوم نصيف، النائب البطريركى، بتعاون الوزارة مع الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية، ودورها فى تطوير التعليم والتربية، مؤكدًا أننا نعمل جميعًا لصالح بلدنا الحبيبة مصر.

ودار اللقاء حول العديد من الموضوعات الخاصة بالعلاقة بين الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية، والوزارة ومنه تعريف بطبيعة المدارس الكاثوليكية والتي تتكون من مائة وسبعة وسبعين مدرسة بجميع المحافظات، وبها كافة النوعيات من مدارس تدرس جميع المواد باللغة العربية ومدارس لغات (إنجليزية – فرنسية – إيطالية – ألمانية) وتعليم عام وتعليم فني.

كما تم خلال اللقاء استعراض رسالة المدرسة فى تجهيز أبنائها بالعلوم التي ستؤثر في المجتمع، والتربية، والتربية الدينية، والثقافة، وأنماط السلوك والتنشئة الشاملة، إلى جانب التقدم العلمي المستمر.