الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل «تعليم مطروح» يتابع انتظام الدراسة بفصول التربية الخاصة بالضبعة

كشكول

 

واصل عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، جولاته الميدانية المفاجئة لمتابعة ورصد وتقييم مسار الدراسة بمدارس المحافظة. 

وتابع وكيل تعليم مطروح  انتظام الدراسة وانضباط العملية التعليمية بمدارس محمد خليل الجديدة للتعليم الأساسي وفصول التربية الخاصة الملحقة بمدرسة الضبعة الابتدائية بنات، والتابعة لإدارة الضبعة التعليمية شرق المحافظة وذلك بحضور محمد راتب مدير الإدارة التعليمية.

وتفقد وكيل تعليم مطروح  الحجرات الدراسية والفصول التعليمية والمكتبة وحجرات الأنشطة، وتابع شرح المعلمين للحصص الدراسية ومدى تفاعل الطلاب مع المحتوى التعليمي.

- حظر استخدام  العقاب البدني

ووجه وكيل تعليم مطروح مدير مدرسة محمد خليل بحظر استخدام  العقاب البدني ضد الطلاب داخل المدرسة وتطبيق لائحة الانضباط المدرسى حال تجاوز الطلاب أثناء اليوم الدراسى مشددًا على ضرورة التعامل مع الطلاب بأسلوب تربوي.

وأكد وكيل تعليم مطروح لمسؤولي مدرسة محمد خليل كذلك خلال جولته التفقدية تسليم الكتب للطلاب دون التقيد بدفع المصروفات الدراسية لاسيما الطلاب المحولين من مدارس أخرى وفق توجيهات  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمراعاة الجانب الإنساني والاجتماعي والنفسي للطلاب  وتفعيل حصص المشاهدة للطلاب عبر الشاشات التفاعلية والسبورات الذكية في معمل الحاسب الآلي.

- توسعات إنشائية جديدة بإحدى المدارس

وخلال جولته التفقدية لاحظ وكيل تعليم مطروح احتياج مدرسة محمد خليل لتوسعات إنشائية جديدة وعاجلة لمواجهة وحل مشكلة ارتفاع الكثافة الطلابية بالفصول، كذلك احتياج سور المدرسة للتعلية نظرا لارتفاع منسوب الشارع المجاور للمدرسة، وتم توجيه إدارتي التخطيط والمتابعة والتخطيط والمشروعات للتنسيق بشأن الإجراءات الخاصة بالتوسعات المطلوبة وتعلية السور مع أعمال شئونهما في هذا الشأن بالتعاون مع فرع هيئة الأبنية التعليمية. 

كما وجه شحاته لمسئولي إدارة الضبعة بالبدء في زيادة مساحات التشجير بمدرسة محمد خليل، والاهتمام بحديقة المدرسة في إطار المبادرة الرئاسية مائة مليون شجرة

والتقى وكيل تعليم مطروح  مجموعة من أولياء الأمور خلال زيارته المدارس، واستعرض معهم عدد من النواحي التي تتعلق بالمنظومة التعليمية في المجمع، مؤكدا لهم  أنه تم سد العجز في معلمي المواد الدراسية من خلال التعاقد بنظام الحصة. 

كما تفقد  وكيل تعليم مطروح فصول التربية الخاصة الملحقة على مدرسة الضبعة الابتدائية حيث تابع الحصص المدرسية بالفصول الدراسية، موجها مدير المدرسة بتقديم كافة أوجه الدعم لهؤلاء الطلاب والتواصل مع أولياء الأمور للتأكيد على صورة حضور ابنائهم إلى المدرسة من أجل الاستفادة من الخدمة التعليمية.