الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

برامج علاجية بالقراءة والكتابة لطلاب ضعاف المستوى بالشرقية

جولة وكيل مديرية
جولة وكيل مديرية تعليم الشرقية بالمدارس

 

تفقد اليوم محمد رمضان وكيل مديرية التربية والتعليم بالشرقية، انتظام سير العملية التعليمية بمدارس القرين التعليمية بحضورصالح شلبي  مدير عام إدارة القرين  التعليمية، وحسن  سعفان.

قام وكيل مديرية التعليم بالشرقية بمتابعة مدرستي  عثمان بن عفان الاعدادية بنات ومدرسة عمر بن الخطاب  للتعليم  الاساسي .

تفقد خلال جولته  فصول المدرسة والمعامل والقاعات والمكتبة  واطمئن علي انتظام الدارسة وانتظام العمل داخل المدرسة  وتأكد من استلام الطلاب والطالبات  للكتب الدراسية وممارسة الانشطة الرياضية داخل المدرسة.

وشدد محمد رمضان وكيل المديرية بوضع برامج علاجية للطلاب الضعاف في القراءة والكتابة والرياضيات واللغة الانجليزية وتكليف معلمي هذه المواد بالتنفيذ تحت إشراف التوجيه المختص لكل مادة.

اليوم الرياضى

وأكد وكيل الوزارة علي الاهتمام بتطبيق اليوم الرياضي والثقافي والفني، الذي يتم تطبيقه بالتناوب، خاصًة أن القيادة السياسية مهتمة باكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية،  صقل مهاراتهم في جميع التخصصات، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم، حيث تم التوجيه بتشكيل لجنة لاكتشاف الموهوبين بين طلاب المدارس

كما شدد وكيل المديرية علي مديري ووكلاء المدرسة والإشراف اليومي التأكد من مغادرة جميع الطلاب للمدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي كذلك العاملين بالمدرسة.

منصات التعليم

ووجة محمد رمضان وكيل المديرية تعليمات مشددة لمديرى إدارات المدارس والمدرسين على ضرورة مساعدة الطلاب فى توصيل كافة المعلومات والروابط والاكواد اللازمة للدخول على المنصة التعليمية والتواصل المستمر مع الطلاب كداعمين وميسرين العملية التعليمية ومتابعة برامج القنوات التعليمية اثناء فترة تواجد الطلاب بالمنزل للاستفادة من البرامج والدروس المنهجية التي تقدمها القنوات التعليمية والعمل علي دمج التكنولوجيا في التعليم.

مدرسة القرين الثانوية

كما توجه بعد ذلك لمدرسة القرين  الثانوية بنات حيث تفقد فصول المدرسة والمعامل والقاعات والمكتبة واطمئن علي انتظام الدراسة كذلك استخدام السبورات التفاعلية في شرح الدروس المقرره واستخدام الطلاب  والطالبات للتبلت   و تحدث رمضان مع عدد من اعضاء هئية التدريس بالمدرسة.

 ووجه محمد رمضان  تعليمات لمدير إدارة المدرسة على ضرورة مساعدة الطلاب فى توصيل كافة المعلومات والروابط والاكواد اللازمة للدخول على المنصة التعليمية والتواصل المستمر مع الطلاب  كداعمين وميسرين العملية التعليمية.