الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

معلمو شمال سيناء يشكون تحصيل 200 جنيه تحليل مخدرات كشرط ترقية

كشكول

اشتكى أحد معلمي مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، عبر جروب حوار مجتمعي، بتطبيق الواتس آب، من تحصيل مبلغ 200 جنيه فى التأمين الصحي مقابل تحليل مخدرات لكل معلم كشرط لترقيته بما في ذلك الإناث، متسائلا، هل يعلم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بذلك الأمر؟.

ويواصل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم في المسابقة التكميلية لمسابقة التعاقد على عدد 3197 وظيفة معلم مساعد (رياض أطفال) في 14 محافظة، والتي تم فتحها منذ الأربعاء الماضي 12 أكتوبر، وتستمر حتى الخميس 10 نوفمبر المقبل، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية.

وتشمل هذه المحافظات كلا من "القاهرة، قنا، الشرقية، الأقصر، الجيزة، سوهاج، أسوان، القليوبية، مطروح، جنوب سيناء، أسيوط، السويس، البحر الأحمر، وبورسعيد".

وحددت الوزارة وجهاز التنظيم والإدارة شروط التقديم بالمسابقة التكميلية لوظيفة معلم مساعد رياض أطفال المقررة في 12 أكتوبر الجاري في 14 محافظة.

وتتضمن الشروط التالي:

١- أن يكون المتقدم متمتعًا بالجنسية المصرية

٢- محمود السيرة، وحسن السمعة.

٣- ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره.

٤- ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل.

٥- ألا تزيد سن المتقدم على 35 عامًا من تاريخ نشر الإعلان الأساسي في ٢٧ يونيو ٢٠٢٢.

٦- أن يكون المتقدم خريج كلية تربية رياض أطفال، أو كلية تربية طفولة مبكرة، أو قسمى رياض الأطفال/ طفولة مبكرة بكليات التربية أو التربية النوعية، أو حاصل على دبلوم مهنى من إحدى كليات تربية رياض أطفال أو كليات تربية طفولة مبكرة بعد الدرجة الجامعية الأولى.

٧- مراعاة ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن (جيد).

٨- ينبغى أن يجتاز الامتحانات المقررة والتدريب المقرر لشغل الوظيفة، والكشف الطبي، وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات.

٩- يلزم التقديم فقط فى المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقًا للثابت ببطاقة الرقم القومي.

١٠- لن تقبل الطلبات فى حالة التقديم فى محافظة أخرى.