السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

زيارة مفاجئة لمدرسة عزبة البرج الرسمية للغات بدمياط

كشكول

أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، زيارة مفاجئة إلى مدرسة عزبة البرج الرسمية للغات وذلك لمتابعة سير اليوم الدراسى، حيث جاء ذلك خلال جولتها الميدانية بمدينة عزبة البرج صباح اليوم. 

مصادر المعرفة

تفقدت المحافظ  قاعات رياض الأطفال والفصول الدراسية وكذا قاعات مصادر المعرفة والمكتبة، كما تواصلت مع المعلمين والطلاب خلال الحصص الدراسية،  واطمأنت على انتظام اليوم الدراسى وانضباط المعلمين والعاملين بالمدرسة وكذلك تطبيق اليوم الرياضى وفقًا لقرار وزارة التربية والتعليم.

الانشطة الطلابية

اطلعت " الدكتورة منال عوض " على الأنشطة الطلابية وأشادت بمستوى الأعمال التى قدمها الطلاب ودورهم الفعال فى تجميل مدرستهم مؤكدة على أهمية تعميم خطة المدرسة باشراك الطلاب بتلك الأعمال وغرس قيم الولاء والانتماء والحفاظ على مدارسهم والبيئة.

يذكر أن الدكتور جمال  حسن وكيل التعليم بالوادى الجديد، قد فأجئ ايضا صباح اليوم.  مجموعة  من المدارس ادارة الخارجة التعليمية  للإطمئنان على حسن سير وانتظام العملية التعليمية.

مدرسة الشركة الجديدة

بدأت الجولة بمدرسة الشركة الجديدة للتعليم الأساسى حيث تفقد الحجرات الدراسية،  وقاعات رياض الأطفال ،  والجناح الملحق بالمدرسة الذى جرى إنشائه ضمن مبادرة حياة كريمة للحد من الكثافة الطلابية.

وأعرب وكيل التعليم بالمحافظة عن إمتنانه بشرح المعلمين من خلال الوسائل التعليمية البسيطة المساعدة فى  توصيل المعلومات إلى التلاميذ بشكل جيد.

الكتب المدرسية

وحرص وكيل التعليم بالمحافظة على متابعة الموقف من تسليم  الكتب الدراسية دون التقيد بالمصروفات ووفقا للتوجيهات الوزارية الخاصة بهذا الشأن. 

شملت الجولة أيضا مدرسة المنيرة الابتدائية متابعا شرح المعلمين والوقوف على المستوى التحصيلى للتلاميذ، حيث أكد على الدور الهام للاشراف اليومي  بالمدرسة لتحقيق النظام داخل المدرسة أثناء دخول وخروج الطلاب وبين الحصص الدراسية وخلال اليوم الدراسي.

العام الدراسي الجديد

الجدير بالذكر،  أن فاعليات الاسبوع الثالث من العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/2023، قد انطلقت أمس في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية تضم ٢٦ مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الاطفال وحتي الصف الثالث الثانوي.