الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

صحيفة أحوال المعلم 2022 عبر رابط موقع الأكاديمية المهنية للمعلم

الاكاديمية المهنية
الاكاديمية المهنية للمعلمين

تعد صحيفة أحوال معلم التى يتم طبعها.. من موقع الاكاديمية المهنية للمعلم أحد أهم الشروط الأساسي لترقيات المعلمين في جميع المراحل الدراسية.

تغيير المسمي الوظيفي

كما يتم استخدامها في العديد من الخدمات الأخري كتغيير المسمي الوظيفي أو تحديث صحيفة الأحوال الورقية وخلافه،حيث قامت وزارة التربية والتعليم بتوزيع منشور رسمي علي المديريات التعليمية بضرورة توافر صحيفة أحوال الكترونية حديثة في ملف المعلم.

طباعة صحيفة الأحوال لترقيات المعلمين 2022

و يحتاج المعلم لطباعة أحوال حديثة في ملفه للتقديم في الترقيات، خاصة  آى تدريبأو فى أوقات اختبارات الترقيات، حيث يمكن للمعلم الحصول عليها منخلال موقع الأكاديمية المهنية طباعة صحيفة احوال معلم.

 ادارات الاحصاء

 ولطباعة بيانات المعلم " صحيفة احوال " حديثة لابد من معرفة المعلم لكوده الذي يتم الحصول عليه من قسم الاحصاء فى الادارة التعليمية  التى يتبعها المعلم،ثم كتابة الرقم القومي المكون من 14 رقم، وكذلك الرقم السري للمعلم الذي يتم الحصول عليه أيضا من خلال قسم الاحصاء.

خطوات طباعة صحيفة أحوال المعلم

وتبدأ الخطوةالأولي بالدخول الي موقع  الاكاديمية المهنية للمعلم ، واختيار القائمة الرئيسية في الاعلي ثم اختيار خدمات المعلم ومنها تختار صحيفة احوال الكترونية.

أما الخطوة الثانية  فتشمل اختيار موقع الادارة العامة للمعلومات في وزارة التربية والتعليم ثم الكتابة في المربع الاول كود المعلم والثاني الرقم القومي والثالث كود المعلم.

وتمشل الخطوة الثالثة الانتقال لصفحة المعلم في القائمة الجانبية ليتم اختيار طباعة بيان حالة مدرس أو موظف ،لتبدأ بعدها الخطوة الرابعة حيث تنتقل إلي صحيفة الاحوال الالكترونية  للمعلم وفي الجانب الايسر الي اعلي  بيانات المعلم  تقوم بالضغط علي رمز الطباعة.

وتتمن الخطوة الخامسة حفظ صحيفة الاحوال الخاصة بك وطباعتها في نسخة ورقية،وأخيرا الخطوة السادسة حيث يقوم المعلم بالتوقيع علي بيانات المعلم والحصول علي توقيع رئيس قسم الملفات وبعدها يتوجه الي الادارة التعليمية للحصول علي توقيع مدير شئون العالمين بالادارة وختمها بختم النسر.

بعد الأنتهاء من هذه الخطوات يجب علي المعلم مراجعة صحيفة  جيدا وفي حال وجود أي أخطاء فعلي المعلم التوجه إلي قسم الأحصاء وتعديل الخطأ من خلال التوجه إلي شئون العاملين وأثبات ما يلزم من أخطاء.

ترقيات المعلمين

تستخدم صحيفة الأحوال للجهات المختصة سواء الأكاديمية المهنية للمعلمين بخصوص الترقيات،أو لغيرها من الجهات في حالة النقل أو الندب بين المدارس.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أرسلت تعليمات مشددة لجميع إدارات الأحصاء بجميع الإدارات التعليمية بضرورة تعديل تاريخ إستلام العمل ليكون مطابقًا لتاريخ التعيين حفاظا علي أقدمية المعلمين.