الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. ننشر توزيع منهج الرياضيات للصف الخامس الابتدائي 2023

وزير التعليم
وزير التعليم

توزيع منهج الرياضيات للصف الخامس الابتدائي 2023.. بدأ طلاب الصف الخامس الابتدائي في دراسة منهج الرياضيات بنظام التعليم الجديد المعروف إعلاميا بتعليم.02، منذ انطلاق العام الدراسي الجديد 2022/2023 يوم 1 أكتوبر 2022.

ويبحث الطلاب وأولياء أمورهم والمعلمين، عن توزيع منهج الرياضيات للصف الخامس الابتدائي 2023، وفقا للمناهج الجديدة، حيث أصدر مكتب مدير عام تنمية مادة الرياضيات بقطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع منهج الصف الخامس الابتدائي للفصلين الدراسي الأول للعام الدراسي 2022-2023.

توزيع منهج الرياضيات للصف الخامس الابتدائي 2023

وأشار إلى أن خطة توزيع المنهج  تشمل تقسيم الدروس على شهور الفصل الدراسي والتي جاءت على النحو التالي:

شهر أكتوبر 2022: الوحدة الأولى من الدرس 1 إلى الدرس 13، الوحدة الثانية من الدرس 1 إلى الدرس 10.

شهر نوفمبر 2022: الوحدة الثالثة من الدرس 1 إلى الدرس 7، والوحدة الرابعة من الدرس 1 إلى الدرس 7، والوحدة الخامسة من الدرس 1 إلى الدرس 7.

شهر ديسمبر 2022: باقي الوحدة الخامسة من الدرس 8 إلى الدرس 17، والوحدة السادسة من الدرس 1 إلى الدرس 7.

وأكد مكتب مدير عام تنمية مادة الرياضيات على ضرورة الالتزام بما جاء بدليل معلم الرياضيات أثناء التحضير والشرح.

تخفيف منهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي

يذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد على الاستمرار في نظام التعليم الجديد لأنه فلسفة دولة، ولكن سيكون هناك تعديل في بعض آليات التنفيذ.

 وأشار وزير التربية والتعليم في تصريحات صحفية سابقة، إلى أن منهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي سيتم تخفيفهم بما لا يخالف فلسفة التعيلم أو التطوير. 

وأكد أنه لن يبدأ طلاب الثانوية العامة، العام الدراسي الجديد قبل أن تتضح لهم كل الأمور ومنع وجود لبس في أي شيء، مشدد أنه كلف لجنة لدراسة نظام امتحانات الثانوية العامة وإمكانية تحويل بعض الأسئلة الاختيارية إلى مقالية، مردفا أنه سيتم عمل حوار مجتمعي على منصة الوزارة يشارك فيه كافة الأطراف لتلقي المقترحات الخاصة بالعملية التعليمية في مختلف السنوات الدراسية من قبل أولياء الأمور.

 وأضاف أنه شكل لجنة لدراسة إجابات الدور الثاني للثانوية العامة قبل الشروع في عملية التصحيح لتلافي أي ملاحظات في الأسئلة، موضحا أن التصحيح سيكون إلكترونيا في الكنترول دون تحمل الدولة أي نفقات.