الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف تنظم محاضرة تعريفية بمسابقة المحاكمة الصورية

جامعة بني سويف تنظم
جامعة بني سويف تنظم محاضرة تعريفية بمسابقة المحاكمة الصورية

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، تنظيم مركز التدريب القانوني بكلية الحقوق محاضرة تعريفية عن مسابقة المحاكمة الصورية التي أعلنت عنها الكلية للعام الدراسي 2022/2023، تحت إشراف الدكتور أحمد فوزي عميد كلية الحقوق جامعة بني سويف، والدكتور عبد العليم مشرف وكيل الكلية لقطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع، وبحضور الدكتور محمود الشرقاوي مدير مركز التدريب القانوني، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن هذه المسابقة تأتي في إطار خطة الكلية لتأهيل الطلاب لسوق العمل وتدريبهم على المهارات القانونية اللازمة للواقع العملي والتي تشمل كتابة المذكرات القانونية وأصول المرافعة أمام المحاكم، مؤكدًا حيوية الدور الذي يلعبه مركز التدريب القانوني، حيث يقوم بتدريب مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ولفيف من المستشارين بمختلف الهيئات القضائية، بهدف تعليم الطلاب من مصادر مختلفة واكسابهم خبرات متعددة.

جامعة بني سويف تنظم محاضرة تعريفية بمسابقة المحاكمة الصورية

وأشار الدكتور أحمد فوزي عميد كلية الحقوق جامعة بني سويف، أن هذه المسابقة على مستوى الكلية لاكتشاف المتميزين من الطلاب للمشاركة في المسابقة الدولية التي تجمع طلبة كليات الحقوق في الوطن العربي سنويًا، لتدريب الطلبة على كيفية كتابة المذكرات القانونية للترافع أمام لجنة محكمين بهدف صقل المواهب القانونية والعمل على تميز الطلبة المشاركين من خلال تبادل الخبرات والثقافات المختلفة. 

بدأت المحاضرة بالترحيب بالطلاب الحاضرين، وقام الدكتور محمود الشرقاوي مدير المركز بالتعريف بنظام المسابقة وطريقة التسجيل والتدريب الذي سوف يتلقاه الطلاب خلال مشاركتهم في هذا العمل على يد مجموعة من المتخصصين في المجال القانوني.

جامعة بني سويف تنظم محاضرة تعريفية بمسابقة المحاكمة الصورية

رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مجلس كلية الصيدلة

وقد ترأس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، اجتماع مجلس كلية الصيدلة بحضور الدكتور جمال عبدالرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام، وأعضاء المجلس.

واستمع رئيس جامعة بني سويف، لكافة الآراء والمقترحات، مشيدا بالمستوى التعليمي والبحثي بالكلية، خاصة وأنها إحدى كليات الجامعة الحاصلة على الاعتماد والجودة بما يجسد القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية للجامعة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بقطاعات التعليم والطلاب، والدراسات العليا والبحوث، وشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكل ما يتعلق بشئون أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

جامعة بني سويف تنظم محاضرة تعريفية بمسابقة المحاكمة الصورية