الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف: تدشين موقع باسم علماء الجامعة على الصفحة الرسمية

كشكول

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، تدشين موقع باسم علماء الجامعة على الصفحة الرسمية، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة مركز تطوير الأداء الجامعي، بحضور الدكتور جمال عبدالرحمن نائب رئيس الجامعة لقطاع شئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد مصطفى مدير المركز، وأعضاء مجلس الإدارة.

وناقش الاجتماع عدة موضوعات منها تحديد منسق للمركز بكليات الجامعة للتنسيق بين أعمال المركز وكليات الجامعة، والموافقة على نشر كتيبات ملخصات المشروعات الممولة من مكتب دعم وتمويل المشروعات على الصفحة الرسمية للجامعة.

وخلال الاجتماع تمت الموافقة على إصدار نشرة إحصائية خاصة بالجامعة من طلاب وخريجين ودراسات عليا لجميع الكليات والوحدات والموظفين، والموافقة على مخاطبة الكليات والوحدات والمراكز التابعة للجامعة لتقديم تقرير إنجازات عن عام 2020/2021، على البريد الإلكتروني [email protected].

اجتماع " البرمجيات" و" الوافدين"

كما ترأس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، اجتماع اللجنة العليا لوحدة تصميم وتطوير البرمجيات، ومجلس إدارة الوافدين، بحضور الدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب، وأعضاء مجالس الإدارة.

وخلال اجتماع البرمجيات بحضور الدكتور فهد كمال المشرف العام للوحدة، والدكتور هاني النشار المنسق العام للتحول الرقمي، وجه رئيس جامعة بني سويف، بتشغيل البوابات الإلكترونية على مستوى الجامعة وتدريب العاملين عليها، وتعميم نظام التسجيل الإلكتروني للساعات المعتمدة، وناقش الاجتماع البدء في تسجيل مقررات التدريب الميداني بكلية الخدمة الاجتماعية ومقترح تطبيقات إدارة الموارد الجامعية "ERP".

وخلال اجتماع الوافدين بحضور الدكتور أيمن غنيم المنسق العام للإدارة، استعرض الاجتماع خطة الإدارة خلال الترم الأول والتي شملت إقامة حفلات استقبال للطلاب الجدد لتعريف الطلاب بالبرامج والحقوق والواجبات وحثهم على المشاركة في الأنشطة الطلابية.

مشاركة معهد النباتات الطبية والعطرية في المهرجان الأول بالفيوم

وأعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، مشاركة معهد أبحاث النباتات الطبية والعطرية بالمهرجان الأول للنباتات الطبية والعطرية والذي يقام بمحافظة بالفيوم خلال الفترة من ٢٧ - ٢٨ أكتوبر الجاري برعاية وزارة الزراعة وGIZ، وذلك تأكيدًا على أهمية مشاركة الجامعة من خلال كلياتها ومعاهدها المختلفة في المحافل الإقليمية والدولية التي تخدم المجتمع المصري بجميع قطاعاته.

وأكد رئيس جامعة بني سويف، أن المعهد يعد الأول من نوعه في الجامعات المصرية وجامعات الشرق الأوسط، في مجاله، حيث يستهدف خريجي كليات الزراعة والصيدلة والعلوم، وغيرها من الكليات المناظرة لاستكمال الدراسات العليا، ويمنح درجتي الماجستير والدكتوراه، مشيرًا إلى أنه المعهد يضم عدد من الأقسام ومنها إنتاج ومعاملات ما بعد الحصاد للنباتات الطبية والعطرية، والمستحضرات الطبية والعطرية والدوائية، وكيمياء النباتات الطبية والعطرية، والتكنولوجيا الحيوية للنباتات الطبية والعطرية.

وأوضح الدكتور ممتاز حجاب عميد المعهد، أننا سنشارك في المعرض من خلال جناح جامعة بني سويف، حيث يتميز المعهد بأنه الفريد من نوعه من خلال أقسامه المختلفة حيث سيتم عرض أهم البرامج التعليمية والبحثية الخاصة بالدراسات العليا والتي يمكن أن تقدم لخريجي الكليات المرتبطة ببرامج الدراسة داخل المعهد، بالإضافة إلى عرض أهم الخدمات المرتبطة بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وحزمة البرامج التدريبية المزمع عقدها خلال الفترة المقبلة والتي يمكن أن تساهم بفاعلية في قطاع النباتات الطبية والعطرية.