السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اليوم.. «التعليم» تنظم «رسالة أطفال مصر للعالم» بهدف التعريف بالتغيرات المناخية

رضا حجازي
رضا حجازي

تنظم اليوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فعاليات المعرض الفني "رسالة أطفال مصر للعالم" بهدف تعريف العالم بالتغيرات المناخية من خلال الرسم والأعمال الفنية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، حيث تأتي الفعالية في إطار الاستعدادات التي تتم لاستضافة مصر للدورة (27) لمـؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ.

واشارت وزارة التعليم، الى أن فعاليات المعرض ستتم مساء اليوم الاحد، بالمتحف القومي للحضارة المصرية، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

يذكر ان أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنه تم الانتهاء من تدريب عدد 227136 معلم مرشحين للترقي للعام 2023/2022 على برنامج دعم مهارات المعلمين في تنمية الوعي الطلابي بالمتغيرات المناخية في ضوء متطلبات التنمية المستدامة، بالإضافة عن الانتهاء من  تدريب عدد 36901 مدير مدرسة على برنامج دعم مهارات مديري ووكلاء المدارس في تنمية الوعي الطلابي بالمتغيرات المناخية في ضوء متطلبات التنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن مصر تستعد لاستضافة الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022، خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ.

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم أن يكون نظام التقييم، لصفوف النقل كالتالي:

أن تكون هناك ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد: الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

الاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

اختبار نهاية الفصل الدراسي: يكون في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني) و(درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي).

وأوضح أن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة "الانضباط" + و5% على السلوك.