الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عميد كلية الطب بجامعة كيل بإنجلترا يتفقد جامعة بنها الأهلية بالعبور

عميد كلية الطب بجامعة
عميد كلية الطب بجامعة كيل بإنجلترا يتفقد جامعة بنها الأهلية

استقبل الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، الدكتور نيكولاس فورستى عميد كلية الطب بجامعة كيل بإنجلترا، وذلك على هامش زيارته لجامعة بنها الأهلية بالعبور لبحث الشراكة بين كلية الطب بالجامعة الأهلية وجامعة كيل، برعاية الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري جامعة بنها، والدكتور حسام عبد العظيم المشرف على كلية الطب جامعة بنها الأهلية، والدكتور محمد سعيد المشرف على كلية الهندسة جامعة بنها الأهلية، والدكتورة نسرين إبراهيم منسق الزيارة، والدكتور سامح زكي أستاذ الأطفال ببنها وإنجلترا.

وتفقد الدكتور نيكولاس فورستى منشآت جامعة بنها الأهلية بالعبور وكلية الطب والمعامل المركزية ومعامل الحاسب الألى ومسرح الجامعة، مشيدًا بما شاهده على الطبيعة من منشآت العبور الجديدة والتي صممت بأحدث التصميمات الهندسية وبما يتوافق مع معايير الجودة الخاصة بالمنشآت الجامعية والعملية التعليمية، معربًا عن سعادته بالتعاون مع جامعة بنها التى تمتلك خبرات وبنية تحتية قوية.

عميد كلية الطب بجامعة كيل بإنجلترا يتفقد جامعة بنها الأهلية بالعبور

يذكر أن الدكتور نيكولاس فورستى قام بزيارة كلية الطب البشري جامعة بنها، أمس، حيث قام بإلقاء محاضرة عن البيولوجيا الجزيئية والخلايا الجذعية، بالإضافة إلى زيارة المعمل المركزي ووحدة البيولوجيا الجزيئية بكلية الطب جامعة بنها، وكذلك مركز المحاكاة والمهارات الطبية.

كما قام أيضا بزيارة كلية الطب البيطري جامعة بنها تفقد خلالها وحدة التحاليل الدقيقة بالمعمل المركزي ومركز التميز البحثي بالكلية، واطلع على الأجهزة المتاحة بالمعمل والخدمات التي يقدمها المعمل المركزي في مجال البحث العلمي.

عميد كلية الطب بجامعة كيل بإنجلترا يتفقد جامعة بنها الأهلية بالعبور

رئيس جامعة بنها يفتتح معرض الملابس الخيري لطلاب كلية الطب البيطري

وقد افتتح الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، معرض الملابس الخيري والذي نظمته كلية الطب البيطري جامعة بنها بالتعاون مع أندية روتارى وروتراكت كايرو نورث ة، ونادى روتارى جاردن سيتى.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عراقي المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أمانى عباس عميدة كلية الطب البيطري، ووكلاء الكلية، وأمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع، ورؤساء وأعضاء الأندية المشاركة في المعرض الخيري.

وتفقد رئيس جامعة بنها، ومرافقوه معروضات المعرض الذى ضم عدد كبير من قطع الملابس والأحذية مختلفة الأنواع والتي تباع بأسعار رمزية وذلك بهدف التخفيف عن كاهل طلاب الكلية وأسرهم.

وأكد رئيس جامعة بنها، أن المعرض يعد صورة من صور الدعم والتكافل الاجتماعي التى تنظمها الجامعة من منطلق مسؤوليتها المجتمعية، موضحا أن جامعة بنها لا تألوا جهدًا في التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتقديم كافة أشكال الدعم لأبنائها الطلاب، مشيدًا بجودة الملابس والأسعار المعروضة، والتي تتناسب مع الطلاب والطالبات.