الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تردد قناة مدرستنا على نايل سات

كشكول


تصدر البحث عن تردد قناة مدرستنا 1 الجديد 2022- 2023 على نايل سات، محرك جوجل خلال الأيام الماضية، وذلك بالتزامن مع توجيه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدمج الحصص على القنوات التعليمية والمحتوى الرقمي مع اليوم الدراسي بنسبة 25%.

وافتتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة قنوات مدرستنا لبث الحصص الدراسية لجميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة وقناة للتعليم الفني.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  لأولياء الأمور والطلاب تنزيل تردد القناة التعليمية مدرستنا عبر القمر الصناعي نايل سات من خلال الآتي:

_ تردد قناة مدرستنا 1: 12303

_ معدل الترميز: 27500

_ القمر الصناعي: نايل سات

_ معدل الاستقطاب: أفقي

_ معامل تصحيح الخطأ: 5/6

 

ويمكن متابعة جميع برامج القناة التعليمية على تطبيق مدرستنا بلس من خلال تحميله على نظام الأندرويد، كما يمكن تنزيلها على نظام ال ios.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي، أنه يتم إذاعة الجداول الخاصة لكل قناة عبر صفحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وصفحات قنوات مدرستنا بشكل دوري لتخصيص مواعيد معينة للبرامج التعليمية.

وخصصت مجموعة قنوات مدرستنا، فقرة خاصة يومية تحت اسم دليل المعلم ستتيح شرحا تفصيليا للمعلمين وأولياء الأمور عن منهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي وكيفية مساعدة الطلاب على فهمه وفق نظام التعليم الجديد  المعروف بإسم تعليم.02

يذكر أن قنوات مدرستنا هي قنوات تلفزيونية تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تهدف بث البرامج التعليمية للمناهج الدراسية،  وأتاحت القنوات إمكانية إذاعة أي دروس تعليمية من الممكن أن تفوت أي طالب مشاهدتها يمكنه متابعتها مرة أخرى وبجودة عالية على قناة «مدرستنا» على موقع «يوتيوب».

وتقدم مجموعة قنوات مدرستنا شرح مميز لمناهج المرحلة الإعدادية، حيث يتم اختيار أفضل المعلمين لتقديم الشرح باستخدام احدث الوسائل التعليمية.

وتقدم قناة التعليم الفني المعروفة باسم educ 1 مختلف التخصصات ويمكن تنزيل التردد وفقا لمعدل الترميز 12303 والاستقطاب 27500 على القمر الصناعي نايل سات.