الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

3 مشكلات أمام طلاب الأزهر بسبب الكتاب الإلكتروني

طلاب الازهر
طلاب الازهر

3 مشكلات أمام طلاب الأزهر بسبب الكتاب الإلكتروني.. يعانى طلاب جامعة الأزهر من أزمة جديدة في الكتب الالكترونية التى أعلنت الجامعة عن توافرها عبر موقعها الرسمي للطلاب منذ انطلاق العام الدراسي الحالي.

ويستعرض لكم موقع كشكول التعليمي، خلال السطور التالية، أبرز المعوقات أمام طلاب الأزهر في الكتب الالكترونية.

3 مشكلات أمام طلاب الأزهر بسبب الكتاب الإلكتروني

 

أولًا: الهواتف المحمولة

ليس من المنطقى أن يذاكر الطلاب على الهاتف المحمول طوال الوقت، ولابد من شراء أجهزة كمبيوتر أو "لاب توب" حتى تكون المساحة أوسع أمام العين.
كما أن معظم الطلاب في جامعة الأزهر خاصة فى الكليات النظرية مثل شريعة وقانون وأصول الدين والدراسات الاسلامية من الطبقة الفقيرة والمتوسطة، ومن الوراد صعوبة تحمل أولياء أمورهم ثمن الهواتف الجديدة.

ثانيًا: الموارد المالية

كان الطلاب في السابق يعتمدون على تصوير الكتب من المكتبات الخارجية، الأمر الذى كان لا يكلفهم سوى الجنيهات للحصول على الكتاب الدراسي، وهذا كان يساعدهم فى تخفيض العبء على أولياء الأمور.
ولكن الكتب الالكترونية تجبر الطلاب على الدفع قبل الحصول على الكتب من خلال موظف الكلية، وهذا الامر يجبر الطلاب على شراء الكتب بالكامل من الجامعة دون مراعاة الطبقات الاجتماعية.

ثالثاً: ضعف الإمكانيات الخاصة بالجامعة

مع تجربة الكتب الالكترونية فى العام الماضى، كان يشتكى الطلاب من عدم دقتها فى بعض الأحيان، واختلاف المصادر في الأحيان الأخرى، وهذا الأمر لا زال قائما وأكده الطلاب الدارسين فى العام الجديد، حيث اشتكى الطلاب من ان الكتب ليست بالجودة العالية التى تساعدهم على المذاكرة.

أقرأ أيضاً

جامعة طنطا تتقدم 200 مركزًا عالميًا فى تصنيف التايمز العالمى