الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«حجازي»: تحويل تخصص الجرارات الزراعية إلى برنامج فني تشغيل معدات ثقيلة

كشكول

وافق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تحويل تخصص الجرارات الزراعية إلى برنامج فني تشغيل معدات ثقيلة بمدرسة ههيا الثانوية الصناعية للبنين نظام ثلاث سنوات والتابعة لادارة ههيا التعليمية بمحافظة الشرقية اعتبارا من العام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وقعت بروتوكول تعاون بين الوزارة ومعهد شينزين للفنون المهنية بالصين، والذي تم توقيعه افتراضيًا، لتطوير مناهج التعليم الفني ودمج المهارات الحياتية ومستويات التفكير العليا وحل المشكلات وريادة الأعمال والابتكار في تدريس برامج التعليم الفني وتدريب المعلمين.

ومن جهته، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن هذا الاتفاق جاء كخطوة  فى مجال التعاون المثمر بين الجانبين المصرى والصينى فى مجال التعليم بشقيه العام والفني.

وأوضح أنه في إطار التعاون مع مقاطعة تيانجين الصينية تم إنشاء ورشة لوبان وهى ورشة ذات مستوى عالي من التجهيز وتسمح بتدريب المعلمين ورفع كفاءة طلاب التعليم الفني.

ولفت إلى أنه فى مجال تعليم اللغات تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والمركز الرئيسى لمعهد كونفوشيوس بالصين وذلك لإتاحة تدريس اللغة الصينية فى مدارس التعليم قبل الجامعى بمصر كلغة أجنبية ثانية.