الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حجازي: «الحوار والاستماع لكل الأطراف ووضوح الأهداف من عوامل نجاح الفريق»

وزير التعليم
وزير التعليم

 

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي، إن القيادة فن، وأن الحوار والاستماع لكل الاطراف والاجتماعات الدورية ووضوح الاهداف من عوامل نجاح الفريق، وتابع لذلك اعجبني  كلام الدكتور  محمود ابو العزايم حينما قال صاحب مصنع صابون كان عنده مشكلة كبيرة أثرت على سمعة المصنع.. المشكلة إن كان في علب صابون فاضية بسبب خطأ ف ماكينة التعبئة نتيجة سرعة خط الانتاج.. جاب شوية خبراء وقالوله الحل جهاز ليزر يتحط على السير عشان يكشف العلب الفاضية والجهاز ده هيتكلف ١٠٠ الف دولار !.

وأضاف حجازي: "صاحب المصنع كان مضطر يوافق عشان يحافظ على سمعة مصنعه.. وهو قاعد ف مكتبه دخل عليه عامل قاله أنا عاوز ١٠٠ دولار وأحل المشكلة !، صاحب المصنع سمع للعامل واداله الفلوس.. راح العامل جاب مروحة حطها على خط الانتاج.. العلب الفاضية كانت بتطير من هوا المروحة والعلب المليانة بتعدي عادي !!!".

وتابع وزير التعليم: "عشان كده لازم تسمع لكل واحد في فريق عملك باهتمام.. ربما العامل البسيط عنده برؤيته حل أفضل من الخبراء.. اسمع وشارك الناس وخليهم يفكروا ويحسوا انهم بيساهموا في القرار هتنجح بنجاحهم.. الافكار اللي هتخرج من عشرة بيفكروا غير الفكرة اللي هتخرج من واحد مهما كان !

وانطلق صباح السبت 1 أكتوبر الجارى، العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة فى عدة محافظات بينما انتظم العام الدراسى الجديد الأحد 2 أكتوبر فى جميع المدارس، كما انتظمت الدراسة 18 سبتمبر الماضى بالمدارس الدولية.

وكانت المديريات التعليمية، وجهت المدارس بضرورة تفعيل حصص المشاهدة فى الفصول بين الطلاب فى المواد الدراسية المختلفة، ودمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي من خلال تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال القنوات التعليمية في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم، من خلال (السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر)، مما سيساهم بشكل فعال في توفير وقت كافٍ؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها: الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، والمساهمة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم.