الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة إلغاء تطبيق أعمال السنة لطلاب صفوف النقل

كشكول

 

كشف مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إلغاء تطبيق أعمال السنة على طلاب صفوف النقل بدءًا من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي.

قال المصدر في تصريحات خاصه، إن كل مايتردد عبر بعض صفحات السوشيال ميديا بشأن إلغاء تطبيق أعمال السنة على طلاب صفوف النقل بدءًا من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، عاري تمامًا من الصحة.

وأكد المصدر أنه سيتم تطبيق قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بتطبيق أعمال السنة على صفوف النقل بدءًا من الصف السادس الابتدائي  وتنقسم إلى" 5% سلوك، 5% مواظبه، 10% اختبار سريع وقصير".

وكان قد أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تطبيق درجات أعمال السنة على صفوف النقل بالثانوية العامة في العام الدراسي الجديد 2022-2023

وذكر وزير التربية والتعليم أن الهدف من تطبيق أعمال السنة هو تجهيز الطلاب للمذاكرة أول بأول دون أن يفاجئ بامتحان الفصل الدراسي الأول أو الثاني، ومن أجل تصحيح المسار.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه درجات أعمال السنة موزعة كالآتي: 5 درجات لسلوك الطالب و5 درجات للأنشطة، و10 درجات امتحان الشهر الذي يضعه موجه المادة على مستوى المدرسة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى عقد اختبارين في الفصل الدراسي، ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى فى الامتحانين، ويعقد الاختبارين في شهري أكتوبر ونوفمبر ويعقبهم امتحان الفصل الدراسي الأول.

وأكد وزير التربية والتعليم الانتهاء من القرار الوزارى الخاص بالصفين الرابع والخامس الابتدائي وما كان يتم فى الصف الرابع سيتم استكماله بالصف الخامس الابتدائى.

وانطجلق العام الدراسي الحالي 2022/2023، يوم السبت 1 اكتوبر الماضي