الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

متحدث «التعليم»: ننتظر تحقيقات النيابة تجاة المعلم المتسبب فى وفاة «بسملة»

شادي زلطة
شادي زلطة

 

بعد وفاة الطفلة" بسملة أسامة" صاحبة الـ9 سنوات من عمرها، المقيدة بالصف الرابع الابتدائي بالمدرسة الابتدائية بطرانيس العرب الاابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية بمحافظة الدقهلية، بعد تعرضها للتعدي من قبل معلم الفصل الأسبوع الماضي، بسبب خطأها في الإملاء، مما تسبب في حدوث نزيف بالمخ لها وأدى إلى وفاتها، ناشد أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقاب المعلم  أشد عقاب واتخاذ الاجراءات الصارمه ضده.

أعلن شادي زلطة، المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، أن حادث الطفلة" بسملة" تحول إلى  النيابة العامة للتحقيق.

وأضاف لـ كشكول، إن الوزارة في انتظار تحقيقات النيابة، لاتخاذ موقفها واجراءها القانوني تجاه المعلم المتهم في وفاة الطفلة.

ونعى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجميع العاملين بالتربية والتعليم، أسرة الطالبة "بسملة أسامة" بالمدرسة الابتدائية بطرانيس العرب التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية بمحافظة الدقهلية التي وافتها المنية، أمس،  بمستشفى طوارئ المنصورة، داعيًا الله أن يلهم ذويها الصبر والسلوان في مصابهم الأليم.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة تفرض إجراءات مشددة لضمان سلامة سير العملية التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية ولن تقبل أي تجاوز سواء من قبل المعلم الذي يجب أن يكون بمثابة قدوة للطلاب، أو من جانب أي مسئول ينتمى للوزارة، مشددًا على أن أي تجاوز يقابل بحزم وإجراءات صارمة. 

وقد وجه الوزير بإطلاق اسم الطالبة على إحدى قاعات المدرسة، كما وجه أيضًا بسرعة صرف الدعم المقدم من صندوق التأمين على الطلاب لأسرة الطالبة.