الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«الرشيدي»: إعداد استمارات إلكترونية للمباني المدرسية في الشرقية

اجتماع قيادات التعليم
اجتماع قيادات التعليم في الشرقية

 

 

أكد محمد فؤاد الرشيدي مدير المديرية  التربية والتعليم فى محافظة الشرقية، على أهمية سرعة الانتهاء من تطبيق إستمارة الأمن والسلامة التى تم تعميمها من الوزارة على مستوى الجمهورية، الخاصة بالمبني المدرسي.

 

جاء ذلك فى الاجتماع الذي عقد وكيل وزارة التعليم بالشرقية مع مديرو عموم المديرية ومديرو ووكلاءالإدارات التعليمية ومديرو المراحل التعليمية الإبتدائي والإعدادي والثانوي والفني والمتابعة والمباني لمناقشة الإنتهاء من تطبيق إستمارة الأمن والسلامة المهنية بمدارس محافظة الشرقية  ،بحضور  محمد رمضان غريب وكيل المديرية 

 

 

 

الاستمارات الألكترونية 

 

ووجه مدير المديريو بإرسال الرابط الإلكتروني الخاص بالإستمارة الإلكترونية، لجميع مديرو عموم الادارات التعليمية لارسالها لمديرو جميع المدارس على مستوى المديرية لتعبئتها بهدف رصد حالة المبني المدرسة، وتحديد هل يحتاج مبني المدرسة إلى صيانة شاملة او صيانة بسيطة.

 المباني المدرسية 

 

وشدد  الرشيدي مدير المديرية على المحافظة على زجاج الشبابيك والأبواب بحالة أمنة وإزالة أي ألواح زجاجية مكسورة أو مشروخه فى حينه لحين تركيب زجاج بديل او استبدالة بالواح فايبر فى آخر اليوم الدراسي بالاضافة الي استبدال اي الواح زجاجية بيها شروخ او كسور او عيوب فيها تسبب خطورة. 

و عدم ترك اي أسلاك او وصلات كهرباء عارية أو أى مصدر كهربائي غير أمن ويلزم الإصلاح الفوري مع فصل التيار الكهربائي عن الجزء الغير أمن من عناصر تغذية الكهرباء بالمدرسة.

 

اجراءات الامن والسلامة بالمدارس 

 

كما وجه بمراجعة أعمال الصرف بدورات المياة، وكذلك مراجعة غرف التفتيش داخل المدرسة للتأكد من وجود أغطية سليمة عليها والتأكد من تمام تغطية جميع الغرفالصرف والتفتيش.

 

وكذلك التأكد من وجود طفايات الحريق، والإبلاغ عن أى مظاهر خطورة بأسوار المدرسة سواء شروخ نافذة أو ميل بالسور أو أى مخلفات خلف الأسوار تؤدي إلى ضرر بها.

و التأكد من تثبيت البوابات الحديدية لمداخل المدرسة، وكذلك الأبواب الحديدية داخل مبني المدرسة. 

 

 اليوم الرياضي 

 

وشدد مدير المديرية علي تنفيذ تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالاهتمام بتطبيق اليوم الرياضي والثقافي والفني، والذي يتم تطبيقه بالتناوب، خاصًة أن القيادة السياسية مهتمة باكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية، صقل مهاراتهم في جميع التخصصات، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم، حيث تم التوجيه بتشكيل لجنة لاكتشاف الموهوبين بين طلاب المدارس.

 

وفي ذات السياق ناقش محمد رمضان غريب وكيل المديرية قواعد العمل بالحصة والاجراءات المتبعة للعمل بالحصة وهي ان يكون من العاملين بالحصة في العام الماضي 

كذلك سرعة تسليم طلاب الصف الأول الثانوي العام للتابلت.