الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عمرو الليثي ضيف شرف حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الإعلام جامعة القاهرة

كلية الإعلام جامعة
كلية الإعلام جامعة القاهرة

تقيم شعبة اللغة الإنجليزية بكلية الإعلام جامعة القاهرة حفلًا كبيرًا لاستقبال الطلاب الجدد، غدًا الاثنين، بقاعة المؤتمرات بالكلية، وتأتي الاحتفالية تحت رعاية الدكتورة حنان جنيد عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتورة نرمين الأزرق رئيس الشعبة، وبإشراف الدكتورة سماح المحمدي نائب الشعبة.

وصرحت حنان جنيد عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، أنه سيتم تكريم الدكتور عمرو الليثي ورئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، وعدد من كبار المذيعين والصحفيين في الحفل كنموذج للإعلامي المثالي الحريص على مصلحة الوطن، والاحتفالية تأتي في إطار حرص كلية الإعلام جامعة القاهرة على استضافة كبار الإعلاميين لنقل خبراتهم العمليه للطلاب وتقديم نصائح تفيدهم في تكوين شخصيتهم مستقبلا.

كما أكدت الدكتورة نرمين الأزرق رئيس شعبة اللغة الإنجليزية بكلية الإعلام جامعة القاهرة، أن شعبة اللغة الإنجليزية بكلية الإعلام حريصة على إقامة ورش التدريب في مختلف المجالات لأن التدريب هو مقوم  أساسي لتكوين مهارات طالب الإعلام القادر على المنافسة في سوق العمل.

الجدير بالذكر أن الحفل سيتم فيه أيضا تكريم نخبة من الإعلاميين وخريجي الشعبة الإنجليزية العاملين في مجال الإعلام كما سيتم تكريم مشروعات التخرج الفائزة بجوائز في مهرجان التحول الرقمي.

"كلية الإعلام جامعة القاهرة" تحصل على ثلاث شهادات أيزو

نجحت كلية الإعلام جامعة القاهرة، في الحصول على الأيزو (شهادة اعتماد الجودة العالمية) تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والإشراف العام للدكتورة حنان جنيد القائم بعمل عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، وإشراف الدكتورة ليلى عبدالمجيد المدير الأكاديمي لوحدة الجودة بالكلية.

إذ أوصى فريق المراجعة الدولية الذي قام بذلك برئاسة المهندس محمد عمرو الحلو كبير المراجعين وممثل شركة جي اي سي المانحة للشهادة والمعتمدة من i as التي تعد من أقوى الجهات المانحة لهذه الشهادات في الولايات المتحدة الأمريكية بعد قيامهم بالتأكد من مطابقة نظم الإدارة بالكلية لمواصفات الشهادات الثلاث التي تم التوصية بمنحها للكلية وهى:

ايزو 9001 لجودة الجهاز الإداري.

ايزو 45001 في الصحة والسلامة المهنية.

ايزو 22301 في استمرارية الأعمال.

وكانت كلية الإعلام جامعة القاهرة قد بدأت إجراءات ذلك منذ ستة شهور بإشراف الدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة السابقة، حتى شهر أغسطس الماضي من خلال خطة عمل والتعاقد مع شركة استشارية برئاسة الدكتورة ميادة معاذ.

وقامت شركة جي سي اي المانحة للشهادات من خلال فريق من المراجعين الدوليين بالتأكد من مطابقة نظام العمل وإجراءاته بإدارات الكلية المختلفة للمواصفات العالمية للايزو من خلال مقابلات ومناقشات مع المسئولين بالكلية وعلى رأسهم الدكتورة حنان جني. القائم بعمل عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، ووكلاء الكلية والمدير الأكاديمي لوحدة الجودة بالكلية ومديري الإدارات والاطلاع على الوثائق وزيارة الإدارات نفسها.

وتعد كلية الإعلام جامعة القاهرة من أوائل الكليات التي تستطيع الحصول علي شهادة الايزو في استمرارية الأعمال من خلال تقييم خطتها للتعامل مع التهديدات التي فرضتها جائحة كورونا منذ فبراير ٢٠٢٠ على العملية التعليمية بالكلية وتوفير بيئة تعليمية أمنة من خلال الإجراءات الاحترازية التي قامت بها في ما اتخذته الدولة وجامعة القاهرة والتحول بسرعة وكفاءة للتعليم المدمج (الجمع بين التعليم المباشر والتعليم الإلكتروني) فضلا عن قيامها من خلال وحدة التعليم الإلكتروني التي أنشأتها بتدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والإداريين على التعامل مع المنصات التعليمية في التدريس وإجراء الامتحانات وتحويل المقررات لمقررات إلكترونية واكسابهم مهارات التعليم الإلكتروني في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا وإجراء تطوير في كل من خطتها الاستراتيجية واستراتيجيتها للتدريس والتعلم والتقييم فضلا عن حملاتها لتوعية الطلاب وما قدمته من بحوث علنؤة خاصة بدور الإعلام في مواجهة الجائحة.

وتستعد كلية الإعلام جامعة القاهرة في الشهور القليلة القادمة لاستكمال إجراءات الحصول على تجديد الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وكذلك استكمال إجراءات السعي للحصول على الاعتماد الدولي لبرامجها التعليمية من الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي.