الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء أول أعمال مراجعة كافة أعمال الصيانات بالمدارس

كشكول

بدأت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع فروع هيئة الابنية التعليمية، أول أعمال مراجعة كافة أعمال الصيانات التى تمت للمدارس خلال الأجازة الصيفية.

يأتي ذلك فى اطار توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، الذي جاء علي خلفية حادثة مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات الذ أسفر عن وفاة طالبة وأصابة 15 من زميلاتها.

وقال اللواء يسري عبد الله،رئيس هيئة الأبنية التعليمية، إن الهيئة قادرة علي متابعة الحالة الانشأئية لكافة المدارس علي مستوي المحافظة، لافتا إلى أن الهيئة تضم كفاءات هندسية على أعلى المستويات في جميع المحافظات، وقادرة على متابعة حالة كافة المباني التعليمية.

وأضاف رئيس الهيئة، أن المباني التعليمية في جميع أنحاء الجمهورية لها تقارير دورية توضح حالة المبني الانشائية ومدي سلامته للممارسة الأنشطة التعليمية، مشيرا أن الهيئة بالتعان مع الادارات سوف تنفذ الاسبوع القادم فحص ميداني شامل لكافة المدارس طبقا لتوجيهات وزير التعليم.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تضم ٦٠ ألف مدرسة حكومية ورسمية لغات ورسمية لغات متميزة و٤٥ مدرسة يابانية، ويبلغ عدد الطلاب بها ٢٦ مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.