الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

نحو جامعة خضراء..

رئيس جامعة بني سويف: تنظيم مسابقة لاختيار أفضل كلية صديقة للبيئة

جامعة بني سويف: تنظيم
جامعة بني سويف: تنظيم مسابقة لاختيار أفضل كلية صديقة للبيئة

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، قيام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتنظيم مسابقة لاختيار أفضل كلية صديقة للبيئة على مستوي كليات ومعاهد جامعة بني سويف، وذلك تماشيا مع فاعليات مبادرة "نحو جامعة خضراء"، ويبدأ التقييم الميداني لجميع الكليات والمعاهد من 9- 31 أكتوبر الجاري، على أن يتم إعلان الكلية الفائزة يوم الأحد 6 نوفمبر القادم.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف،أن تلك المسابقة تواكب اهتمام الدولة والعالم ككل بالبيئة ومواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية واستضافة مصر لمؤتمر المناخ والذي سيعقد بمدينة شرم الشيخ يوم 6 إلى 18 نوفمبر المقبل، فأصبح من الضروري توعية الطلاب بضرورة الحفاظ على البيئة وعدم الإضرار بها.

وأضاف الدكتور سامح المراغي نائب رئيس جامعة بني سويف لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن هناك أسس ومعايير الاشتراطات البيئية سوف يتم الأخذ بها لاختيار أفضل كلية ومنها، المساحات الخضراء داخل وخارج المبنى، وتجميل واجهه الكلية ومداخلها ومخارجها، ونظافة المبنى الداخلي والحمامات والاسطح، واللوحات الارشادية والإعلانية، والبيئة الداخلية لقاعات المحاضرات والدروس والمعامل من حيث النظافة والملائمة والتهوية والاضاءة، وأماكن تردد الطلاب وتقديم الخدمات وتنفيذ الأنشطة.

اطلاق مبادرة صحية لقياس سوء التغذية لدى الطلاب والعاملين

أعلن الدكتورة منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، قيام كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بالتعاون مع قسم الصحة العامة بكلية الطب البشري، باطلاق مبادرة صحية لقياس سوء التغذية لدي الطلاب والعاملين بالجامعة طوال شهر أكتوبر الجاري وحتى الأول من نوفمبر بمقر مجمع التعليم الصناعي.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن تلك المبادرة تأتي في إطار الاهتمام بالصحة العامة لأبناء الجامعة وانطلاقا من الدور الذي تتبناه الدولة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال الاهتمام بصحة المصريين ومبادرات التوعية بالأمراض المختلفة إيمانا بأن الدولة لن تتقدم إلا بسواعد أبنائها.

وشملت المبادرة، التأكيد على عدد من النصائح الهامة لحياة صحية جيدة تمثلت في، الحفاظ على تناول المياه بكميات كبیرة وتجنب الإكثار من المشروبات الغازية، تناول خمس وجبات في الیوم علي فترات زمنية متساویة، عدم الإغفال عن ممارسة الرياضة یومیًا لأنها تقوي الجسم وتنشط العقل، وتجنب السھر لساعات متأخرة، الإكثار من تناول الأطعمة الطبيعة وتجنب المصنعة منها، تناول الكثير من الفواكه والخضروات فھي مصدر غني بالألیاف والڤیتامینات ومضادات الأكسدة.

ووجه الدكتور الحسين دهشان عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، الشكر لرئيس الجامعة على دعمه الكامل لتلك المبادرات وتبنيه لأي فكرة من شأنها الارتقاء بمستوي الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس من الناحية الصحية، أو الثقافية أو العلمية أو الاجتماعية وغيره.