الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

هيئة الأبنية: نتابع الحالة الإنشائية للمدارس.. ونضم كفاءات على أعلى مستوى

مديريات التعليم
مديريات التعليم

تبدأ مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع فروع هيئة الأبنية التعليمية غدا الأحد، فى مراجعة كافة أعمال الصيانات التى تمت للمدارس خلال الإجازة الصيفية. 
يأتي ذلك فى إطار توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، الذي جاء علي خلفية حادثة مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات، ما أسفر عن وفاة طالبة وإصابة 15 من زميلاتها.


ومن جانبه، قال ورئيس هيئة الأبنية يسر عبد الله، إن الهيئة قادرة علي متابعة الحالة الإنشائية لكافة المدارس، مؤكدًا أن الهيئة تضم كفاءات هندسية على أعلى المستويات.


المتابعة الميدانية 
وأوضح في تصريحاته، أن المباني التعليمية في جميع أنحاء الجمهورية لها تقارير دورية توضح حالة المبني الإنشائية ومدى سلامته للممارسة الأنشطة التعليمية، مشيرا إلى أن الهيئة بالتعان مع الادارات سوف تنفذ الأسبوع القادم فحص ميداني شامل لكافة المدارس، طبقا لتوجيهات وزير التعليم.


الصيانات البسيطة
وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر تحديد مهلة أسبوع لمديريات التعليم بجميع المحافظات ولهيئة الأبنية التعليمية برئاسة اللواء يسري عبد الله لمراجعة موقف الصيانات البسيطة التي تمت لجميع المدارس على مستوي الجمهورية، على أن يتم الانتهاء منها وتسليمها لديوان الوزارة قبل نهاية الأسبوع القادم.


الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تضم ٦٠ ألف مدرسة حكومية ورسمية لغات ورسمية لغات متميزة و٤٥ مدرسة يابانية، ويبلغ عدد الطلاب بها ٢٦ مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.