الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر تفاصيل تقرير هيئة الابنية التعليمية عن مدرسة المعتمدية بكرداسة

كشكول

هيئة الأبنية: مبني مدرسة المعتمدية بكرداسة.. بحالة انشائية جيدة رغم بناءه من ٦٤ عام

 

كشف تقرير المعاينة التي قامت هيئة الأبنية التعليمية للمبني التعليمي الذي وقعت به حادثة وفاة طالبة وإصابة ١٥ في أول أيام الدراسة بمحافظة الجيزة يوم الأحد الماضي عدد من المفاجأت

مدرسة المعتمدية

أكد التقرير، أن الحالة الانشائية للمدرسة  المعتمدية الإعدادية بنات التابعة لادارة كرداسة في محافظة الجيزة، جيدة رغم قدم أنشاء المدرسة.

الجيزة  

أوضح  أن فرع هيئة الابنية الابنية فى محافظة الجيزة قام بزيارة المدرسة وكتب تقرير يوضح ذلك، مؤكدا أنه فى حالة ملاحظة وجود أى تصدعات يتم اخلاء المبني التعليمي بشكل فورى بالتنسيق مع المديرية والادارة التعليمية التابع لها المدرسة، وهو ما يحدث فى كل أنحاء الجمهورية حماية لأرواح الطلاب والطالبات من أى مخاطر.

و أكدت أن المعاينة الأولية للمبني المدرسي الذي شهد حدوث الواقعة تم بنائه منذ 64 سنة وهو بحالة هندسية جيدة، بما فيه السلالم التى حدث بها حالة الوفاة والإصابة بين الطالبات طوب "الأحمر"، وهو صلب للغاية حتى الآن.

هيئة الأبنية  

ورجحت هيئة الابنية،  أن سبب المشكلة حدث نتيجة تكدس الطالبات على السلالم محل الواقعة حيث أن السلالم ضيقة جدا مقارنة بالكثافات الطلابية العالية، وفى ضوء عدم استخدام  السلالم الاخري الاكبر في السعة، مما أدي إلي تكدس الطالبات ما بين نازل وصاعد مما أدي لحدوث الاصابات، مضيفا أن المعاينة أوضحت أنه هناك تكسير بسور السلالم  بعد حدوث الواقعة محل لتوسعة وانقاذ الطالبات.

أشارت أن عدم اتباع تعليمات الوزارة بشأن  خروج ودخول الطالبات من الفصول التى تنص عليها توجيهات الوزارة بشكل يمنع التكدس أدي لحدوث الازمة.

كرداسة

يذكر أن مديرية التربية والتعليم في محافظة الجزة برئاسة أشرف سلومة، قد قررت نقل الطالبات  والبالغ عددهم 5 الاف طالبة من المدرسة محل الواقعة وتوزيعها علي مدرستين مجاورتين بكرداسة يوم الاثنين الماضي، وذلك بعد الحادثة أدت  لوفاة طالبة وأصابة 15 من زميلاتها اصابات مختلفة.

العام الجديد

يذكر أن العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ قد انطلق يوم السبت الماضي الموافق الأول من اكتوبر في ٦٠ ألف مدرسة تضم ٢٦ مليون طالب وطالبة بداية من رياض الأطفال وحتي الصف الثالث الثانوي، يقوم بالتدريس لهم مليون وربع معلم.