الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج: فتح باب الترشح لجوائز التفوق والنيل للمبدعين والدولة التقديرية

الدكتور مصطفى عبدالخالق
الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن المجلس الأعلى للثقافة فتح باب التقدم للترشح لجوائز النيل للمبدعين المصريين، والنيل للمبدعين العرب وجوائز الدولة التقديرية وجوائز التفوق، وذلك في مجالات "الفنون، الآداب والعلوم الاجتماعية"، مضيفًا أن المجلس الأعلى للثقافة دعا جامعة سوهاج وجميع مجالس الهيئات التي لها حق الترشيح لجوائز الدولة، إلى إرسال أسماء مرشحيها لتلك الجوائز، وذلك في الفترة من ١ أكتوبر الجاري وحتى ٣١ ديسمبر ٢٠٢٢.

وفي هذا السياق دعا رئيس جامعة سوهاج، كافة الباحثين والعلماء بـ"جامعة سوهاج" الذين تنطبق عليهم شروط الترشح للتقدم للحصول على تلك الجوائز، التي تعتبر وسام تقدير للجهد المبذول في الأبحاث التي تخدم المنظومة البحثية في مصر.

جامعة سوهاج تعلن شروط التقديم

وأوضح الدكتور حسان النعماني نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن تلك الجوائز تمنح من وزارة الثقافة سنويًا للمتميزين في الإنتاج الفكري في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، وهناك عدة شروط فيمن يمنح جوائز النيل وجوائز الدولة التقديرية والتفوق، من أهمها أن تكون له مؤلفات أو أعمال أو بحوث سبق نشرها أو عرضها أو تنفيذها، وأن يكون لهذا الإنتاج قيمة علمية أو فنية أو أدبية ممتازة تظـهر فيه دقة البحث والابتكار، وأيضًا أن يضيف إلى العلم أو الفن أو الأدب شيئًا جديدًا ينفع الوطـن خاصة والإنسانية عامة.

للاستعلام عن الجوائز وشروط الترشح والتقديم 
http://scc.gov.eg/stateawards/جائزة-الدول-التقديرية
http://scc.gov.eg/stateawards/جائزة-الدولة-للتفوق/


رئيس جامعة سوهاج يهنئ القيادة السياسية وشيخ الازهر بالمولد النبوي الشريف

وقد هنأ الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشيخ احمد الطيب شيخ الأزهر وجموع الشعب المصري بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد عبدالخالق، أن في هذه الذكرى العظيمة نستلهم روح المحبة والتسامح والعمل الجاد، والإرادة القوية في وحدة وتماسك الصف التي جسدها الرسول الأكرم بأعلى تجلياتها الأخلاقية وصورها المضيئة، والتي يقتبس من نورها المصلحون ويستحضرون من قيمها وخلودها أسوة حسنة تعانق الضمائر والوجدان لتغيث طريق الإنسان ومشواره نحو السلام والأمل.

وهنأ رئيس جامعة سوهاج، أيضًا نواب رئيس الجامعة والعمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين الإداريين بالجامعة وأبنائه وبناته الطلاب والطالبات، داعيًا المولى القدير أن يحفظ مصر وأهلها، وأن يعيده على مصرنا الغالية وعلى أمتنا الإسلامية بالخير والبركات، وبمزيد من التقدم والازدهار.