الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

‏موعد استلام تابلت الصف الأول الثانوي‏

تابلت
تابلت

‏موعد استلام تابلت الصف الاول الثانوي‏.. بدأت المديريات التعليمية بجميع المحافظات في تجهيز أجهزة التابلت المدرسي لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي، خلال الأيام المقبلة، وذلك في الأسبوع الثاني للدراسة  العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي،  على كل طالب دفع مبلغ 105 جنيهات قيمة تأمينية من خلال البريد المصري بالرقم القومي، كشرط الحصول على جهاز التابلت.

موعد استلام تابلت الصف الأول الثانوي‏ 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم استخدام التابلت في الامتحانات الشهرية، التي ستعقد خلال العام الدراسي  2023،  مؤكدة  أن جميع طلاب الصف الأول الثانوي يحصلون عليه، حيث سيتم توزيعه بكل محافظة على حدة.

وفي السياق ذاته وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيه للمديريات التعليمية، أكدت خلاله أنه لن يتم توزيع التابلت إلا بعد استيفاء التأمين على التابلت اللوحي بمكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية، وذلك حرصًا على استمرارية التغطية التأمينية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف الكلي أو التلف الجزئي.

ونوهت إلى أن تأمين التابلت  ب 105 جنيه تدفع بمكاتب البريدحتى لايضيع عليك التغطية التأمينية للجهاز.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الآتي:

_ طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2023-2022 يكون سداد قسم التأمين عن السنة التأمينية الأولى.

_ طلاب الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الجديد 2023-2022 يكون سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية.

- طلاب الصف الثالث للعام الدراسي الجديد 2023-2022 يكون سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية لمن سدد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية.

وكانت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة برئاسة محمد عطية، قد أعلنت استلامها لأجهزة التابلت الخاصة بطلاب الصف الأول الثانوي، تمهيدا لتوزيعها على الإدارات التعليمية.

وأشارت المديرية إلى أنه من المقرر أن يبدأ طلاب الصف الأول الثانوي في استلام التابلت بعد سدادهم القسط التأميني بدءا من الأسبوع المقبل، وفقا لخطة المديرية بعد توزيع الإدارات لأجهزة التابلت على المدارس الثانوية.