الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ندوة تثقيفية عن ذكرى حرب أكتوبر الـ 49 بتعليم الغربية

كشكول

نظمت اليوم مديرية التربية والتعليم بالغربية ( التوجيه العام للتربية الاجتماعية ) ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر المجيدة، بمسرح المديرية بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية.

جاء ذلك في إطار توجيهات  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية.

شهدت الندوة عقد لقاء تحاوري مع الطلاب، بحضور العميد طيار  أحمد لطفى هلال، أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

حضر الندوة الدكتور السيد العراقي، مدير عام الشئون التنفيذية، نائبا عن ناصر حسن، وكيل الوزارة، وايمان عبد المعز، مدير عام إدارة شرق طنطا التعليمية، ومحمد حمودة، مدير إدارة الأمن بالمديرية، وماجدة البدرى، موجه عام التربية الاجتماعية.

بدأت الندوة بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة استهلال للندوة، والترحيب بالحضور، من الموجه العام للتربية الاجتماعية.

وخلال كلمته، حمل مدير عام الشئون التنفيذية، تهنئة وكيل الوزارة لجموع الحاضرين، بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لحرب السادس من أكتوبر 1973، كما أعرب عن اعتزازه وجميع المصريين بذكري نصر أكتوبر المجيدة معبرا عن فخره واعتزازه بتضحيات أبطال اكتوبر وما حققوه من نصر شهد به العالم أجمع، مشيرًا إلى أن يوم السادس من أكتوبر هو يوم خلده التاريخ، وهو انتصار العزة والكرامة لكل المصريين، مشيدا بدور القوات المسلحة المصرية في صون مقدرات الوطن وحماية أراضيه وكذلك أجهزة الشرطة ودورها في حفظ الأمن.
وتحدث العميد طيار أحمد لطفي هلال، أحد أبطال حرب أكتوبر، عن المواقف البطولي الرائع للطيارين المصريين الأبطال خلال المواجهات الجوية مع طياري مقاتلات الفانتوم الإسرائيليين، خلال حرب أكتوبر المجيدة.

وفى نهاية الندوة، تم تكريم العميد طيار أحمد لطفي هلال، بشهادة تقدير، مقدمة من ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، تقديرًا للدور البطولي الرائع لأحد أبطال حرب أكتوبر، متمنيًا أن يحفظ الله مصر من كل شر.