الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لمعالجة السلبيات

تعليم المنوفية تدرس تقارير لجان المتابعة عن الأسبوع الأول للدراسة

كشكول

 

بدأت مديرية التربية والتعليم فى محافظة المنوفية في مناقشة تقارير لجان المتابعة التابعة للمديرية عن زياراتها للمدارس خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي.

وكان  محمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم  بالمنوفية، قد ترأس اجتماعا بمدير إدارة المتابعة بديوان المديرية ورؤساء أقسام المتابعة بالإدارات التعليمية بنطاق محافظة المنوفية، حضره  طارق سعد الدين وكيل المديرية.

تناول الاجتماع مناقشة المعوقات التي واجهت لجان المتابعة اليومية على المدارس منذ بداية العام الدراسي الجديد وتعوق تنفيذ خطة المتابعة على المدارس على الوجه الأكمل وخلال الاجتماع أكد مدير المديرية أن المتابعة الجادة الهادفة تعاون القيادة المدرسية على نجاح العام الدراسي لأنها تهدف في المقام الأول إلى رصد الإيجابيات وتعزيزها ومعالجة أوجه القصور وإزالة السلبيات أولًا بأول عن طريق تنوع الخبرات لدى فرق المتابعة لنقل الخبرات الميدانية من المتابعين إلى القيادة المدرسية.

وشدد الفولي على أهمية قيام لجان المتابعة بالتأكد من تنفيذ  المدارس لكافة التعليمات والأوامر الإدارية والكتب الدورية والقرارات الوزارية المنظمة للعمل أثناء العام الدراسي.

كما وجه إلى ضرورة توزيع المهام والاختصاصات لأعضاء فريق المتابعة على المدارس كما شدد على أهمية توقيع كافة أعضاء فريق المتابعة بالمدرسة بدفتر الأمن وتحرير تقرير بالزيارة " الإيجابيات والسلبيات " وما تم إزالته من السلبيات والحلول التي تم وضعها لعدم تكرار هذه السلبية.