الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم بالرقم القومي 2022

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم بالرقم القومي 2022.. كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن موعد إعلان نتيجة مسابقة  تعيين معلم مساعد رياض الأطفال ضمن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعيين ١٥٠ ألف معلم على مدار خمس سنوات لسد العجز بالمعلمين.

الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم بالرقم القومي 2022 

جاء ذلك خلال متابعته لسير عمل مسابقات التوظيف المركزية، التي ينفذها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لصالح عدد من الوزارات لشغل عدة وظائف بها.

وأشار إلى أنه يمكن  الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم بالرقم القومي 2022 والتي فتح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة  باب التقديم فيها على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/ في الفترة من 2 إلى 24 يوليو الماضي، وتقدم لها عدد 45 ألفاو 666 متقدما للمسابقة، انطبقت الشروط على 36 ألفاو 215 متقدما.

وأكد أنه من المقرر أن تعلن نتيجة المسابقة هذا الأسبوع.

كما استعرض رئيس الوزراء سير مسابقة شغل وظائف معلم مساعد (معلم فصل) والتي تم فتح باب التقديم في نفس الفترة، وتقدم لها عدد (89394) متقدمًا بكافة المحافظات، ومن المقرر أن يعلن قريبا الجدول الزمني لامتحاناتهم بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء دعمه لكل الجهود الوطنية المخلصة التي تبني وتؤسس لإصلاح حقيقي، يسهم في تحقيق العدالة والنزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين المتقدمين، فبالتأكيد جودة الداخلين الجدد للجهاز الإداري للدولة تضمن جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وهو الهدف الذي تسعى له الحكومة.

وثمن رئيس مجلس الوزراء  دور الجهاز في إنشاء مركز تقييم القدرات والمسابقات وكذا تنظيم وإدارة المسابقات المركزية، مشددا على أهمية اختيار الأكفأ لشغل الوظيفة العامة، وهو الأمر الذي يعد خطوة على طريق تحسين الخدمات العامة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، قررت البدء في تعيين معلمي رياض الأطفال ومعلمي الفصل بالمرحلة الأولى للمسابقة، لأنهم من الصفوف التي بدأ بها المشروع القومي لتطوير التعليم المعروف إعلاميا بتعليم.٠٢.

ومن المقرر أن تعلن النتيجة بالرقم القومي لمن تم اختيارهم للتعيين كمعلم مساعد رياض أطفال للعام الدراسي الجاري خلال الأيام المقبلة.

Advertisements