الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. 200 طالب في الفصل.. مدرسة بالهرم تؤجل الدراسة بسبب الكثافة والإدارة: مفيش مكان

أشرف سلومة وكيل التعليم
أشرف سلومة وكيل التعليم بالجيزة

وجه أولياء أمور مدرسة هضبة الأهرام الرسمية التابعة لإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة، استغاثة لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، بعد تأجيل الدراسة لمنتصف شهر أكتوبر لعدم وجود أماكن لطلاب مرحلتي رياض الأطفال.
وأشار أولياء الأمور في استغاثتهم التي نشروها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن طلاب مرحلتي رياض الأطفال لم يحضروا العام الدراسي الماضي 202½022  للمدرسة سوى ورقيا فقط، والمدرسة تريد تكرار الأمر العام الدراسي الجديد، مما سيؤثر على مستقبلهم.
وأضاف أولياء الأمور أن المدرسة بررت عدم السماح للطلاب بالحضور بسبب عدم وجود أماكن، مطالبين وزارة التربية والتعليم، بسرعة الانتهاء من المدرسة التي ستقام بالمنطقة (ح) بحدائق الأهرام للتخفيف عن المدرسة.

وتساءل  أولياء أمور مدرسة هضبة الأهرام الرسمية لغات، في استغاثتهم  إلى وزير التربية والتعليم، عن مصير أولادهم المجهول وعدم بداية الدراسة لهم – على حد قولهم.

وقال أولياء أمور  680 طفل  على قوة مدرسه هضبة الأهرام الرسمية لغات الفترة المسائية، التابعة لإدارة الهرم التعليمية والكائنة بمنطقة أ البوابة الاولى حدائق الأهرام، أنه تم تسكينهم العام الماضي في مرحلة kg1 دون حضور، على أمل الحضور بشكل طبيعي في العام الحالى  kg2.

وأضافوا أنه قبل الدراسة بأيام قليلة علموا أن كثافة الطلاب في الفصول تبلغ 200 طالب ولا يوجد إلا 4 فصول فقط، ولا يوجد أماكن أخرى لفتحها كفصول للأطفال، كما أن طاقة استيعاب الفصل ٣٥ طفل أو أكثر قليلًا، مما يعرض صحة الأطفال الصغار وحياتهم للخطر، وكذلك سير العملية التعليمية، حيث أنه من المستحيل إشراف المعلم على هذا العدد من الأطفال في فصل واحد.

ومن جهتها، أصدرت  ادارة المدرسة  قرار بفتح 6 فصول بمدرسة هضبة الاهرام المميزة الرسمية لغات، بجانب مدرسة الهضبة الرسمية لغات، ينقل فيها بعض الطلاب على أن تكون مواعيد الدراسة بها من الساعة الواحدة إلى الرابعة، بسعة كثافة فصول 60 طالب، وفضلت أن يدخل  الأطفال المنقولين ابتداء من أمس  الثلاثاء 4 أكتوبر.

وطلبت المدرسة من أولياء الأمور المنقولين للفصول المدرسه المتميزه، أ الامتناع عن الحضور لمدة يومين من لتجهيز الفصول لاستقبال أبنائهم، في حين بدأ طلاب الهضبة  بالحضور.

ولكنهم فوجئوا بقرار آخر، بتأجيل حضور الطلاب ليوم الأحد 9 أكتوبر  لكلا القسمين، فذهب بعض أولياء الأمور للمدرسة  اكتشفو أنه لم يتم الموافقة على استخدام فصول من الهضبة المميزة، وتسائلوا ماهو الحل هل يضيع هذا العام الدراسي أيضًا على أطفالنا كما ضاع العام السابق.

FB_IMG_1664966238993
FB_IMG_1664966238993